الرئيس السيسى يستقبل الرئيس التنفيذى لشركة بريتيش بيتروليوم «بى بى»

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم “بي بي”، وذلك على هامش انعقاد معرض مصر الدولي للبترول “إيجبس”، وبحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء أكد الرئيس السيسي، دعم مصر وترحيبها بتطوير علاقات التعاون المشترك بين الجانبين نظرًا للتاريخ الممتد للشركة وسوابق نشاطها في مصر، وهو ما من شأنه أن يعزز من مساعي مصر لتصبح مركزًا لتداول الطاقة في المنطقة.

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة التنسيق والتعاون مع شركة بريتيش بيتروليوم، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها

كما رحب الرئيس السيسي، ببرنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم “بي بي”.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، بجولة تفقدية في معرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022) في دورته الخامسة، عقب انتهاء جلسة حوارية شهدها الرئيس.

وعقدت الجلسة الحوارية بمشاركة وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، تحت عنوان “وضع رؤية موحدة لتحول الطاقة بإفريقيا وجهود مكافحة تغير المناخ بالقارة استعدادًا لقمة المناخ (كوب 27)”.

وسيشهد المؤتمر مشاركة 11 وزيرًا للبترول والطاقة من عدة دول، و19 من رؤساء كبريات شركات البترول والطاقة العالمية، و8 قيادات لمنظمات بترولية عالمية كبرى في مقدمتها منظمة أوبك، وأوابك، ووكالة الطاقة الدولية، ومنتدى غاز شرق المتوسط، والاتحاد من أجل المتوسط، ومنتجي البترول الإفريقية، ومنتدى الطاقة العالمي، ومرصد الطاقة للمتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار