«بيت الأمة الجديد».. المحافظين يٌجمع القوى السياسية.. ويطرح آلية جديدة للتمدد والتوافق.. ويبرز كـ«عنوان مُضِيء فى الحياة الحزبية».. حصاد

 

طموحات متجددة وخطط تدعوا للتمدد والمشاركة السياسية، عناوين بارزة يسعى حزب المحافظين الذى يرأسه السياسي المخضرم أكمل قرطام إلى تنفيذها، يعاونه الأمين العام البرلماني طلعت خليل ، والأمين العام المساعد عمرو الشريف، وشعبان خليفة أمين لجنة العمال والفلاحين، وكوكبه متميزة من الشباب الواعد، مثل مؤمن ممدوح ، وطه احمد، نيفين اسكندر، أحمد حنتيش، مجمد عز الدين، داليا فكرى. محمود صلاح، سمير ابو اسماعيل، ريهام العراقى، حيث دار مسار العمل مؤخرًا فى إطار النهوض بالوظائف المنوطة به، والتعبير عن المصالح العامة والتنشئة السياسية.

وخلال شهور مضت، يلمس المتابع للحياة الحزبية حراك نسبي فى الحياة الحزبية حيث جرت العديد من الدورات والمؤتمرات الحزبية التى جذبت اهتمام وسائل الإعلام المختلفة.

وعلى بٌعد مسافة ممتدة من شارع القصر العيني، الأشهر فى القاهرة الكبرى، تجد مقر حزب المحافظين الذى تحول فى غضون شهور من مقر حزبي إلى قلعة «الحركة الوطنية».

المحافظين خلال شهور مضت، عقد العشرات من الدورات والندوات والمؤتمرات الصحفية المهمة التى عبرت عن مصالح المواطنين.

جبهة الحفاظ على النيل

وانطلاقًا من دوره الوطني، عقدت الجبهة الشعبية للحفاظ على نهر النيل، والمكونة من عدد من الأحزاب السياسية وشخصيات العامة البارزة وعدد من النواب فى 25 يونيو 2021، مؤتمرًا صحفيًا، فى النادي السياسي بمقر حزب المحافظين، الكائن بمنطقة جاردن سيتي في وسط القاهرة.

وخلال المؤتمر، قال الأمين العام لحزب المحافظين، طلعت خليل:” إن الوطن يمر بمرحلة صعبة في تاريخه، ومهددون بالجفاف في حالة الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي، وعلينا الوقوف بقوة ضد هذا العدوان على أمننا المائي.

كما شدد الأمين العام لحزب المحافظين، على أن مصر هي سيدة النيل، وستظل كذلك، ولن نسمح بانتقاص هذه السيادة، واجتمعنا اليوم جميعا تحت مظلة الجبهة الشعبية للحفاظ على النيل للدفاع عن حقنا في الحياة، مشيرا إلى أن باب الجبهة مفتوح أمام الجميع لمن يريد المشاركة.

 

14 يوليو 2021.. الجبهة الشعبية للحفاظ على النيل ترد على تصريحات رئيس وزراء أثيوبيا

وعلقت الجبهة على تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي فى مجلس الأمن، حيث أشارت إلى أن ما تردده إثيوبيا تجاه نهر النيل هو محض أكاذيب ومحاولة أخرى للخداع لكسب الوقت.

كما أكدت الجبهة الشعبية للحفاظ على مياه النيل موقفها الواضح من حق مصر والسودان من اتخاذ كافة الإجراءات القادرة على وقف تعنت إثيوبيا ومنع استمرار الملء الثاني.

12 أغسطس 2021.. أكمل قرطام: نسعى للوصول إلى الجمهورية الحديثة بدستور رشيد

وفى 12 أغسطس، أكد المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، خلال مؤتمر صحفي، أنه من الأفضل أن نقول تعزيز الطريق إلى الجمهورية الحديثة وليس الجديدة وذلك من منطلق أن مصطلح الجديدة يدل على القدم فيما بعد، أما الحداثة مستمرة، فيوجد الحداثة في نظام الحكم الدستوري الديمقراطي.

وتابع قرطام:” نحتاج إلى دستور رشيد متفاعلين معه في سليطة غريزية من خلال توافر عناصر التوازن بين السلطات وبعضها للحفاظ على النظم واستقرارها”.

وأكد رئيس حزب المحافظين أن أهمية الدستور هو جعل كافة الشعب يشارك في الرأي من خلال الأحزاب السياسية التي تبين الأفكار والتوعية والتوازن للحفاظ على الإطمئنان لدى الشعب لتفجير الطاقات الكامنة لدى الشباب لمواكبة الحداثة .

كان حديث قرطام، خلال عقد حزب المحافظين للمؤتمر الأول للشباب، تحت عنوان “سبل تعزيز الديمقراطية والجمهورية الجديدة”، والذي يناقش المؤتمر أربع محاور وإطلاق توصياتها من وجهة نظر الشباب، وتتمثل المحاور في تمكين الشباب وتأهيلهم، القوى الناعمة ودورها في المجتمع، التعددية الحزبية، الحقوق والحريات”.

وخلال المؤتمر، وجه مؤمن ممدوح، أمين شباب حزب المحافظين، أن الشباب هم المستقبل كما قال الدكتور محمد محمود، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الأخطاءالماضية والاتجاه نحو تنفيذ احلامنا دون الالتفات للخلف.

هذا ومن جانبه، أكد أمين تنظيم الحزب، طه أحمد، أن شباب الحزب يعملون باجتهاد للوصول إلى الجمهورية الجديدة، والعمل على تحقيق الديمقراطية الحزبية والسياسية.

وخلال المؤتمر أيضًا، أكد أمين حزب المحافظين، طلعت خليل، أن برنامج حزب المحافظين للشباب يتضمن وضع رؤية شاملة لتوفير الموارد المالية والمشروعات الصغيرة للشبا، إضافة إلى تسهيل إجراءات الترخيص للمشروعات للشباب والقروض لتمويل المشروعات.

وفى 16 أغسطس 2021، عقدت لجنة المواطنة المركزية بحزب المحافظين، برئاسة نيفين اسكندر، ، فاعلية لها تحت عنوان “التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا بين مؤيد ومعارض”، وذلك للمناقشة حول إمكانية تطبيق التطعيم الإجباري لفيروس كورونا، بحضور عدد من المتخصصين وصناع القرار في هذا الملف.
وجرى خلال اللقاء الذى حضره الأمين العام لحزب المحافظين، طلعت خليل، والعديد من القيادات الشبابية إجراء مناظرة تتصل بالتطعيم الإجباري للمواطنين ضد فيروس كورونا.

وفى 29 أغسطس 2021، نعي حزب المحافظين بمزيد من الحزن والأسى ١١ من ضحايا الشعب المصري الذين غرقوا في رحلة الهجرة الغير شرعية لإيطاليا.

كما أكد علي ضرورة قيام الحكومة بمسؤليتها بعلاج أسباب الهجرة الغير شرعية من خلال التركيز علي أولوية مستوي معيشة المواطنين وضمان جودة الحياة إيماناً بأنه لا تنمية دون مواطن يتمتع بمستوي معيشة عالية ودون تميز من خلال تنمية مستدامة تستهدف تحقيق النمو المتوازن وبناء اقتصاد متوازن ومتنوع ومنضبط قائم علي ترسيخ مبادئ المواطنة والتكافؤ الاجتماعي وتقليل معدلات البطالة والفقر التي أصبحت مرعبة .

وفى12 سبتمبر 2021، قال طلعت خليل الأمين العام لحزب المحافظين، إن ثورة 25 يناير ستظل ثورة شعب ، معلنًا رفضه للتصريحات المذكورة بأن 2011 كانت بمثابة إعلان شهادة وفاة للدولة المصرية، مؤكدًا أن شعب مصر العظيم لم يقم على مدار تاريخة بهدم الدولة المصرية.

كما طالب خليل بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا رأي في إطار الاستراتيجة الوطنية لحقوق الإنسان.

16 سبتمبر 2021.. شعبان خليفة: الدولة المصرية حريصة على حقوق العمال ولن تتركهم ولا أحد فوق القانون

وخلال المؤتمر الذى انعقد فى حزب المحافظين فى ذلك اليوم، قال شعبان خليفة،أمين لجنة العمال بحزب المحافظين، إن الدولة ستقف مع عمال شركة يونيفرسال للحصول على حقوقهم بشكل كامل، مشيرا إلى أنه توجد لجنة من القوى العاملة ومكتب العمل والصحة، سوف تزور مصانع الشركة ، يوم الأحد القادم ، وسوف يتم تحصيل الأجور المتأخرة قبل ١٠ أكتوبر القادم.

كما أشار إلى أنه على الدولة والقيادات العمالية التحرك لحل أزمة عمال يونفيرسال، مشيرًا إلى أنالدولة والمؤسسات كلها لديها علم بالأمر، ولكن يجب أن يستقر العمل ، وإذا تأخر أتوبيس الشركة يجب أن تذهب للعمل بنفسك، مشددا على اهمية الالتزام بالعمل فى كل الأحوال والظروف .

وفى 8 أكتوبر 2021، ألقى المهندس أكمل قرطام رئيس حزب «المحافظين» كلمة بمناسبة احتفالية الحزب انتصار حرب أكتوبر، بالنادى السياسى فى منطقة جاردن سيتى بوسط القاهرة.

وأكد خلال المؤتمر،أن حرب أكتوبر ملحمة وطنية عظيمة نفتخر بها والتقليل منها «مرفوض».
كما أشار إلى أن انتصار أكتوبر هو انتصار عظيم نفخر بيه ولا يسمح لأحد أن يقلل منه وأن أي احتفال وتكريم يُقام لأبطال أكتوبر لن يوفيهم حقهم”.

وفى 9 أكتوبر 2021، اختتم حزب المحافظين مشروع نماذج محاكاة الدولة المصرية، والذي ينقسم إلى نموذج محاكاة مجلس الوزراء- نموذج محاكاة مجلس النواب- نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في النادي السياسي للحزب في منطقة جاردن سيتي بوسط القاهرة، وذلك بحضور المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين والسيد / طلعت خليل الأمين العام بالحزب ، النائبه اميرة صابر عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ايمان طلعت/ محمد سيد سالم / محمد عبد الراضي/ عضو تنسيقية شباب الاحزاب، الإعلامى ايهاب كاسب المنسق الاعلامى لجامعة الدول العربية ، وعدد من قيادات الحزب.

وخلال المؤتمر، قال النائب السابق والأمين العام لحزب المحافظين طلعت خليل، علي أن حزب المحافظين يفتخر اليوم بشباب المستقبل، وان منبع الافتخار أن حزب الأغلبية يقيم حالياً دوره في كرة القدم، ونحن ليس ضد كرة القدم لكن هل إقامتها في جميع أنحاء الجمهورية هي الأساس! لذلك يأتوا الينا ليروا نموذج تدريب حزب المحافظين لشباب المستقبل.

وأكد خليل، أن الشباب الذي أمامه اليوم يعتبرون هم ذخيرة المستقبل، مضيفً:” بأسمي وبإسم قيادات المحافظين أتوجه بالشكر للدكتور اميرة صابر عضو مجلس النواب، والاستاذ الدكتور محمد سالم عضو التنسيقية، والاستاذ الدكتور احمد موسي عضو التنسيقية، والأستاذة ايمان طلعت عضو التنسيقية، والاستاذ محمد عبد الراضي عضو التنسيقية، الاستاذ ايهاب كاسب المنسق الإعلامي في جامعة الدول العربية، والأستاذ مؤمن ممدوح امين الشباب علي جهده الرائع في هذا الأمر، والاستاذ طه احمد امين التنظيم، والأستاذ محمد اسامة الذي يكون وراء كل ذلك، والنموذج الشاب الاستاذ حافظ عثمان.

وفى المؤتمر، أكد أكمل قرطام، رئيس الحزب، أن أفضل نظام للحكم هو النظام الديمقراطى، والروح الجمعى هو دائما الصواب، وهذا المناخ يكون من خلال أحزاب مولاة واحزاب معارضة ، لان ليست كل الأفكار واحدة ويجب التنوع الفكرى، وان الاهتمام بالشأن العام ينعكس على الجميع ، وأن ما قدمه الشباب فى المحاكاة يؤكد قدرتهم على تحمل المسؤولية فيما هو قادم .

وفى 21 أكتوبر الماضي، نظمت أمانه العمال بحزب المحافظين، برئاسة شعبان خليفة، مؤتمرًا للاستماع إلى مشاكل عمال شركة “وردة تكس” للغزل والنسيج، وأعمال الصباغة، والملابس الجاهزة، الخاصة برجل الأعمال عيد لبيب بول، بحضور عدد من قيادا الأحزاب السياسية المختلفة، ونواب البرلمان، والحقوقيون ومنظمات حقوق الإنسان، بجانب عدد من عمال الشركة.

وفى نهاية المؤتمر، تم إصدار 8 توصيات هامة بشأن أزمة شركة “وردة تكس” للغزل والنسيج، ومنها تقديم طلبات إحاطة من أعضاء مجلس النواب، تجاه الوزراء المعنيين بالأمر.

وفى 26 أكتوبر، رحب حزب المحافظين بقرار إلغاء مد حالة الطوارئ التي كان قد تم فرضها منذ عام 2013، وسبق للحزب أن رفض فرضها واستمرارها، على أساس أن القوانين الطبيعية كفيلة بالتعامل مع التصرفات الخارجة عن القانون والنظام العام كافة، تجنبا للآثار السلبية التي تنجم عن تطبيقها، والتي تنعكس على كل مناحي الحياة بما فيها المنحى الاقتصادي والسياسي.

وفى 2 نوفمبر 2021، نظمت مبادرة الأحزاب السياسية لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخراً ، اجتماعاً لها، بمقر حزب المحافظين، للتشاور حول كيفية تنفيذ المبادرة وذلك بحضور ممثلي الأحزاب السياسية ال 10 المشاركة في المبادرة.

كما أكد تحالف الأحزاب السياسية على استعدادهم تقديم رؤية حول قضية حقوق الإنسان للبرلمان والمؤسسات المعنية.

وضمت هذه المبادرة كل من ( حزب الكرامة، الدستور، المصرى الديمقراطى الاجتماعى، التحالف الشعبي الاشتراكي، الحزب الاشتراكى المصرى، الشيوعى المصرى، المحافظين، العيش والحرية، العربى الناصرى، الوفاق القومى ).

أمين عام “المحافطين”: نعمل على تعديل قانون الإجراءات الجنائية والمواد الخاصة بالحبس الاحتياطي

وفى 20 نوفبمر، نظم حزب المحافظين، حلقة نقاشية حول “إشكاليات قانون الإجراءات الجنائية .. وأليات تحقيق العدالة والإنصاف”، وذلك مقر النادى السياسى للحزب.


وخلال حواره مع السلطة الرابعة، أكد طلعت خليل، الأمين العام للحزب، أن التعديل يأتي على اعتبار وضع ضمانات في الحبس الاحتياطي الذي تم التوسع فيه، وأن الحبس لا بد أن يكون من خلال قاضى الحريات وإذا مارأت النيابة العامة والجهات المعنية أو قائد التحقيق أو محكمة الموضوع سبب لتجديد الحبس الاحتياطى فعليها أن ترجع في الحبس الاحتياطي إلى قائد الحريات.

وفى 21 نوفمبر 2021، علق المهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب، على قرار نقابة المهن الموسيقية بإيقاف مطربى المهرجانات ومنعهم من إقامة الحفلات، قائلًا: « ليس من حق أى شخص أن يفرض ذوقه على الناس أو يرتدى عباءة الرأى العام طالما أن هذه الكلمات تخلو من خدش الرأى العام .

اللجنة التنسيقية للمحليات 

كما شارك حزب المحافظين بقوة فى اللجنة التنسيقية للمحليات، التى اطقها الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  وشارك فيها الأمين العام المساعد للحزب عمرو الشريف ، وشعبان خليفة امين لجنة العمال والفلاحين بالحزب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار