فيديو..عبدالعزير الشناوي: غير راضٍ عن الوضع الفني والثقافي في مصر.. وعلى الدولة دعم القوة الناعمة وإحياءها مرة أخرى

أعرب عبدالعزيز الشناوي، الأمين العام لحزب العدل، عن عدم رضاءه عن الوضع الثقافي والفني في مصر، مشيرا إلى أن الثقافة والفن يمثلون القوة الناعمة لأي دولة ونحن في وقت من الأوقات كان الإنتاج الفني والثقافي في مصر يمثل قوة داعمة للدولة.

وأضاف خلال حواره لـ “السلطة الرابعة” أن قياس مدي حيوية أي مجتمع حي تتمثل في حرية الفن، لافتا إلى أن القيم الثقافية المصرية لا بد أن يتم إبرازها في أعمال فنيه وأن يكون هناك إعادة دعم للثقافة والفن في مصر.

وتابع قائلاً: جميع نشأنا وتربينا على انتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وعظماء المخرجين الذين أخرجوا ميراث سينمائي ودرامي نفخر بامتلاكه ، مستطردا ” الفن والثقافة في مصر يستحق الدعم بشكل جاد، وأن تعمل وزارة الثقافة على إحياء قصور الثقافة ودورها في المجتمع، الأمر الذي يسهم في محاربة الفكر المتطرف ومواجهته بالثقافة والإبداع”.

وأشار الأمين العام لحزب العدل ، إلى أن الدراما التي تنتجها قنوات غير مصريه لا يقال عنها دراما مصرية ، متسائلا : أين الإنتاج الفني المصري ؟ وأين شركات الإنتاج المصرية؟ بعد أن كنا ننافس عالمياً.

ولفت “الشناوي،” إلى أن مصر لها تاريخ في السينما كبير جداً وأول فيلم سينمائي تم انتاجه في منطقة الشرق الأوسط كان بمحافظة الإسكندرية “كلوب محمد علي”، مؤكدا أن الفن المصري لا يقارن بغيره في أي منطقة في المحيط العربي ونستحق أن يكون الانتاج مصري ونستعيد دعم الدولة للفن والثقافة لأنها القوة الناعمة للدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار