“فيديو”طارق النبراوي: بوعد المهندسين برفع سقف الرعاية الصحية إلى 40 ألف جنيه.. ووجود فائض إدانه للمجلس الحالي

 

يظل بند مشروع العلاج فى النقابات المهنية محل اهتمام قطاع كبير من المعنيين بالأمر، وهو أمر ينظر له أعضاء نقابة المهندسين باهتمام.

وخلال الحديث المطول الذى أجراه موقع السلطة الرابعة، اقتحم المهندس طارق النبراوي، هذا الملف مؤكدًا على ضرورة الزيادة بالنسبة لسقف الرعاية الصحية إلى 40 ألف جنيه.

قال المهندس طارق النبراوي، المرشح على مقعد نقيب المهندسين:” الرعاية الصحية أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأعضاء الجمعية العمومية بنقابة المهندسين، والمعاش هذا أمر أساسي، وفى عام 2014 عندما تولينا المسئولية كنا مدركين لأهمية الموضوع وعملنا على زيادة سقف الرعاية الصحية حيث وصل فى نهاية 2017 إلى 25 ألف جنيه، وهذه نقلة كبيرة لعلاج المهندسين”.

وتابع حديثه قائلًا:” للأسف الرعاية الصحية من 2018 إلى يناير 2022، ظل سقف الرعاية الصحية 25 ألف جنيه، ولم يزيد أى زيادة دون ألفين جنيه فقط، وأزعم أنه لم يعد يصلح اليوم، ولابد أن يكون هناك دور للنقابة فى هذا الإطار، فالموارد الحالية يمكن الارتفاع بالسقف إلى 40 ألف جنيه”.

واستكمل:” أقررنا بجانب الزملاء فى القائمة إلى ضرورة رفع الرعاية الصحية فورًا إلى 40 ألف جنيه، بدلًا من 27 ألف جنيه”.

وأضاف:” لدينا ملاحظات بأن عدد من المهندسين فى المحافظات يتعرضون لعدد من المشاكل ولا يستطيع مشروع الرعاية الصحية أن يعاونهم المعاونة الكافية، وسنحل هذا الموضوع وسنراجع الملاحظات بالنسبة لهيكل الراعية”.

وتابع:” نلاحظ وجود فائض على صندوق الرعاية الصحية، والذى إيراداته تجئ من المشتركين فى المشروع والذين يدفعون بشكل تكافلي، ومسألة وجود فائض فى ظل انتشار كورونا إذًا هناك قسط لحقوق المهندسين، وهذا الفائض هو إدانه لأسلوب العمل لهذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار