عمرو القطامي يواجه مسؤول البيئة فى البرلمان: فين دور الحكومة من تطوير المحميات؟

واجه النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مسؤول وزارة البيئة، اليوم الاثنين، خلال اجتماع اللجنة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن تعظيم الاستفادة من المحميات الطبيعية وخطط تطويرها، واستغلالها بالشكل الأمثل مع خطة الدولة للتطوير، حيث حمل الوزارة مسؤولية التراخي فى استكمال تطوير وتحديث المحميات الطبيعية.

وخلال مناقشة طلب الإحاطة بحضور مسؤول وزارة البيئة، طالب النائب عمرو القطامي، بضرورة تقديم رد كتابي من الوزارة لمعرفة خطة الحكومة للحفاظ عن المحميات الطبيعية وتطويرها وجذب السياحة لها.

هذا ووجه النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، انتقادًا حادًا إلى الوزارة فى هذا الإطار مشددًا على ضرورة الاستغلال الأمثل للمحميات الطبيعية.

جاء ذلك فى إطار مناقشة لجنة الطاقة والبيئة، لطلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن تعظيم الاستفادة من المحميات الطبيعية.

وجاء فى نص طلب الإحاطة:” مصر بها 30 محمية طبيعية بنسبة تزيد على 15% من إجمالي المساحة الكلية للدولة المصرية، وهذه المحميات تعد من الأفضل على مستوى العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر محمية الفابة المتحجرة والتي تعتبر أثر جيولجي نادر على مستوى العالم كله فتاريخ المحمية يعود لـ 35 مليون عام وبها 30 نوعًا من النباتات المتحجرة النادرة، ومحمية وادي الجمال بها حيوان الدونجو الذى لا يوجد منه غير 25 حيوانًا فقط فى العالم كله ومهدد بالانقراض، ولم يستغل حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار