الاعلام الغربي يستمر فى السقوط نحو الهاوية ..يتحدث عن معارك بمدينة لا وجود لها .. ويعرض مقاطع من العاب الكترونية على انها اعمال قتالية بأوكرانيا

يبدوا ان الجنون الذى اصاب الدول الغربية بعد العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، لم يصيب فقط قادة الغرب وإنما أيضا اصاب اعلامهم، الذى ظل يبحث عن مادة إعلامية لشيطنة الروس ، وصنع محتوى إعلامي يهدف إلى زرع مشاعر الغضب داخل الشعوب الأوربية تجاه روسيا وشعبها .

ونتيجة لحالة الجنون الغربية ، مع استمرار نجاح التحركات العسكرية الروسية، سقطت العديد من القنوات الإعلامية الغربية فى مستنقع الاخبار الكاذبة ، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر :

–  القناة الأسبانية عرضت مقطع من لعبة فيديو جيم حربية اسمها «آرما-ARMA» على انها من المعارك في أوكرانيا .

– القناة العاشرة الاسرائيلية اللي عملت نشرت مقطع من لعبة «Call of Duty» على انه من مشاهد الدمار اللي أحدثته القوات الروسية.

– القناة الألمانية عرضت لقطات لإنفجار حدث في مصنع كيميائي بالصين عام 2015 على انه ناتج من القاء قنبلة روسية ضخمة على مدينة أوكرانية .

– قناة الـ «دويتشه فيلله DW» الألمانية نشرت صور الضحايا المدنيين نتيجة قصف القوات الأوكرانية في مناطق الروس الأوكرانيين باقليم «دونباس» وعرضتها على إنها صور لضحايا القصف الروسي في «كييف» .

– وقعت  قناة الـ «BBC» البريطانية فى خطأ مهنى كبير حيث نشرت خبر عن مدينة في أوكرانيا اسمها «تاركوف-Tarcov» تقوم بمقاومة القوات الروسية بشراسة ، ونشرت صور للمدينة وهي مدمرة ، وتقرير مرفق للفيديو والصور، تمدح  فيه بطولات وشجاعة المقاتلين الأوكران ، وتأتي المفاجاة أن دولة أوكرانيا ، لا يوجد بها مدينة أوكرانية اسمها «تاركوف»، والأمر المثير للدهشة ، أن هذه المدينة لا توجد سوى فى لعبة اسمها « الهروب من تاركوف-Escape from Tarkov» صدرت عام ٢٠١٦ .
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار