رسائل عمرو القطامي أمام البرلمان: دعم للقوات المسلحة.. ومطالبة بحصر المحميات واستغلالها.. وانتقاد قاسي للسياحة

 

خلال أسبوع عمل برلماني، كان للنائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، مشاركة فعالة خلال الجلسة العامة وأيضًا اللجان التى انعقدت.

وفى بيان له، أكد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، على دور القوات المسلحة فى حماية الوطن، معبرًا عن فخره واعتزازه بالتضحيات المبذولة فى هذا الإطار.
.

وقال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب:” الأوطان العظيمة هى تلك التى تحتفى بتاريخ شهدائها ، وتظل تؤرخ لهم وتذكرهم بما يستحقون”.

وتابع:” لقد سطر أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية ملاحم وطنية لم يسبق لها مثيل وعلى مر التاريخ كانوا الدرع الحامي الذي يتصدى لموجات العدوان والإرهاب”.

واستكمل:” علينا أن نتعلم من دروس الشهادة حب العطاء للوطن والاستعداد للتضحية فى سبيله”.

واستطرد:” بفعل رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية أصبحنا آمنين ولولا بسالتهم في التصدي للإرهاب كانت مصر في خبر كان”.

وتابع:” مقولة أن مصر بها خير اجناد الأرض صادقة قولا وعملاً، وتحية لكل الشهداء الأبرار الذين ضحوا من أجلنا”.

وأختتم قائلا: يا رجال القوات المسلحةوالشرطة أنتم عزنا وفخرنا، بكم يعتز الوطن ويفخر”.

وخلال اجتماع لجنة السياحة والآثار، كان للنائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، تدخلًا بغرض تصحيح مسار الترويج للمعالم السياحية فى مصر.

وقدم النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، العديد من الانتقادات الحادة تجاه مسؤول وزارة السياحة، خلال اجتماع اللجنة اليوم، حيث أشار إلى التراخي الكبير على مستوى الحملات الترويجية للمنشآت السياحية.

وأشار النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، لـ«مسؤول وزارة السياحة»، إلى التراخي الواضح فى مسألة الحملات الترويجية، موجهًا حديثه لمسؤولة بالوزارة:” ازاى انتى مسؤولة عن ترويج السياحة وآخر حملة ترويجية كانت فى٢٠١٠”.

وتابع النائب عمرو القطامي:” في ظل وجود ما يحدث فى مصر من تطوير، واحتفاظ مصر بإرث تاريخي ممثل فى الأهرامات وأبو الهول، وهما أحد عجائب الدنيا السبعة، متسائلًا:” كيف لدينا كل هذه الثروات ولا وجود لحملات ترويجية خارج مصر”.

وأختتم متسائلًا:” ما هى خطة الحكومة فى هذا الشأن المرحلة المقبلة؟

هذا وخلال مناقشة طلب الإحاطة بحضور مسؤول وزارة البيئة، طالب النائب عمرو القطامي، بضرورة تقديم رد كتابي من الوزارة لمعرفة خطة الحكومة للحفاظ عن المحميات الطبيعية وتطويرها وجذب السياحة لها.

هذا ووجه النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، انتقادًا حادًا إلى الوزارة فى هذا الإطار مشددًا على ضرورة الاستغلال الأمثل للمحميات الطبيعية.

وجاء فى نص طلب الإحاطة:” مصر بها 30 محمية طبيعية بنسبة تزيد على 15% من إجمالي المساحة الكلية للدولة المصرية، وهذه المحميات تعد من الأفضل على مستوى العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر محمية الفابة المتحجرة والتي تعتبر أثر جيولجي نادر على مستوى العالم كله فتاريخ المحمية يعود لـ 35 مليون عام وبها 30 نوعًا من النباتات المتحجرة النادرة، ومحمية وادي الجمال بها حيوان الدونجو الذى لا يوجد منه غير 25 حيوانًا فقط فى العالم كله ومهدد بالانقراض، ولم يستغل حتى الآن”.

وفى سياق آخر، كان النائب عمور القطامي، عضو مجلس النواب، قد أكد أن التعديلات المقررة على قانون الإصلاح الزراعي من شأنها رفع العبء المالي عن كاهل وحدات الجهاز الإداري.

جاء ذلك تعليقا على موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 178 لسنة 1952 بشأن الإصلاح الزراعى.

كما أشار إلى أن القانون يساعد الهيئات العامة لإقامة مشروعات تنموية لأغراض النفع العام.

واستكمل:” التعديلات من شأنها إسراع وتيرة تنفيذ مشروعات تطوير القرى المصرية والتغلب على عدم توافر التمويل المالي لدى الجهات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار