معلقًا عن مشروع مستقبل مصر.. عمرو القطامي: مصر تغيرت كثيرًا بعد تولي الرئيس السيسي

أكد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية «مشروع مستقبل مصر»، الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت.

وقال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب:” إن مشروع مستقبل مصر الذى افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من شأنه أن يرفع من مساحة الرقعة الزراعية في الدلتا”.

وأشار القطامي، إلى أن الزراعة تمثل محور هام من محاور التنمية، مضيفًا:” ساهم الازدهار الزراعي بشكل كبير في تعزيز التقدّم الاقتصادي للعديد من الدول، وهذا ما تسعى الدولة في الوقت الحالي إلى تنفيذه”.

وتابع:” اعتمدت مصر لوقتٍ طويل على الدولتين «روسيا وأوكرانيا»، في استيراد كميات هائلة من القمح، ولذا يبرز أهمية المشاريع الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستقبل”.

واستكمل:” مصر تغيرت كثيرًا بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر، حيث أقدم على تنفيذ العديد من المشاريع الهائلة التي ستحقق عوائد ضخمة في المستقبل”.

كما أكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أهمية تأسيس مثل تلك المشاريع الضخمة، مضيفًا:” يستفيد الفلاح من ذلك حيث
تشمل إمداده بالبذور الجيدة التي تثمر عن محصول جيد”.

هذا وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح السبت الماضي، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي من محور الضبعة، كأحد مشروعات الدلتا الجديدة، فيما استعرض اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، السبت، الموقف التنفيذي لترعة الدلتا الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار