كمال أبو عيطة: الانتخابات العمالية تتعرض لانتهاكات صارخة والوزير هو المسؤول

 

دعى وزير القوى العاملة الأسبق، كمال أبو عيطة، عضو لجنة العفو الرئاسى، إلى إعادة المرحلة الأولى من انتخابات النقابات العمالية.

وأوضح أبو عيطة، خلال كلمته فى الحلقة النقاشية التى أقيمت اليوم بعنوان (أولويات الحوار الوطني)، بمقر حزب المحافظين، بحضور عدد من النقابيين والقيادات العمالية، أن العمال هم أكثر الفئات قدرة على اختيار ما يمثلهم، وأن ما حدث من مضايقات على مقاعد انتخابات النقابات العمالية أمر غير جيد ولا يساهم فى وجود من يمثل العمال بشكل حقيقى.

وأكد أن عمال مصر لديهم وعى، ويوجد من يريد أن تتحول الانتخابات إلى طبيخ بائد، مضيفاً:” الوزير هو المسؤول عن ما يحدث، وهذه الانتهاكات التى شهدتها انتخابات النقابات العمالية غير مقبولة.

وأشار أبو عيطة، إلى ان مصر فى أواخر حكم الرئيس الأسبق مبارك، كانت أكثر دول العالم اضطراباً فى مجال العمال، مشيراً إلى أن النقابات القوية تساهم فى الاستقرار، واصفاً أن مصر بلد خالية من النقابات العمالية.

وأكد أبو عيطة، أن تغيير السياسات أهم من تغيير الحكومة، مضيفاً:” الحل هو تغيير السياسات.

ورفض أبو عيطة، بيع وقفل المصانع مطالبا الحكومة بتشجيع الاستثمار، وليس بيع الأصول، ولا توجد أى مصلحة مصرية فى تصفية مصنع الحديد والصلب، مؤكداً أن ماحدث فى انتخابات النقابات العمالية ضد الدعوة للحوار الوطنى، بل تعتبر ضربة للحوار الوطنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار