مجلس الوزراء يُقر حوافز لتحالف «إنجي – تويوتا – أوراسكوم» لبدء مشروع لتوليد الكهرباء من الرياح

 

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم على الحوافز المطلوبة للبدء في تنفيذ مشروع إضافي من جانب تحالف (انجي – تويوتا – أوراسكوم) لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح ، بنظام BOO ، بقدرة 500 ميجاوات بمنطقة خليج السويس، ضمن خطة الدولة للتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

واعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه أيضا القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، المنعقدة بتاريخ 23 مايو 2022، بشأن الإسناد بالأمر المباشر للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد، لعدد 78 مشروعاً، لوزارات الإسكان، والنقل، ومحافظة البحيرة، لاستكمال الأعمال والاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها، بحيث تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

كما اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 88 المنعقدة بتاريخ 23 مايو 2022، وذلك بشأن 37 موضوعاً، في إطار جهود تهيئة المناخ المحفز لدفع الاستثمار.

صفية حمدي
صفية حمدي

5:44 م, الأربعاء, 1 يونيو 22

الوسوم
الكهرباءالكهرباء والطاقةتوليد الكهرباء من الرياحمجلس الوزراءمجلس الوزراء المصريوزارة الكهرباء والطاقة
أقسام الأخبار
آخر الأخبار
بورصة وشركات
بنوك
استثمار
تأمين
اقتصاد وأسواق
سيارات
عقارات
أسواق عربية
اتصالات وتكنولوجيا
نقل وملاحة
سياسة
طاقة
لايف
الإسكندرية
رياضة
ثقافة وفنون
أقرأ لهؤلاء
المال
جريدة المال هي جريدة إقتصادية مصرية يومية يتبعها بوابة إخبارية على الإنترنت تقدم خدمات إخبارية في البورصة، الشركات، الاقتصاد، الأسواق، البنوك، التأمين، النقل، الإستثمار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة لتغطية للأخبار السياسية و الأخبار المنوعة.

️المال – © 2021 All rights reserved to Almal News Studio

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار