الطعون تهدد انتخابات الدستور بالتأجيل

 

صرح الدكتور المستشار أحمد خميس، نائب رئيس مفوضية الانتخابات بحزب الدستور، أن المفوضية قد تضطر إلى تأجيل وجيز في إعلان القوائم النهائية لمرشحي الانتخابات، الأمر الذي علله بـأن «الطعون الانتخابية شملت جميع المرشحين تقريباً على غير المتوقع»، مشيراً إلى أن عملية التدقيق والمراجعة قد تأخذ فترة زمنية أطول من المخطط لها.

وأوضح خميس، أن المفوضية تعكف حاليًا على مراجعة الطعون ومخاطبة المطعون ضدهم طبقاً للائحة الحزب، وأكدت خميس أن المفوضية «تتعامل بحيادية كاملة »، متابع أن الأمر يتطلب تكاتف جهود الجميع لتنفيذ إرادة الحزب وتنفيذ انتخابات تليق باسم الحزب.

وأضاف خميس أن المفوضية مستمرة فى تلقى الطعون حتى 12 مساءا اليوم الخميس والذي بدأ من يوم الثلاثاء 7 يونيو.

وأفاد خميس أن الطعون الانتخابية شملت المرشحين على رئاسة الحزب الثلاثة ونالت امين تنظيم الحزب السابقة حسناء الحسن أكثر من طعن، وليس الوحيدة حسناء من تجرعت من كأس الطعون، بل وأيضا شملت الطعون خالد داوود وجميلة اسماعيل، واعضاء القوائم الرئاسية فضلا على بعض المرشحين على المناصب الامانات الوظيفية.

وأشار خميس إلى أن المفوضية حريصة على إجراء الاستحقاقات الانتخابية وانجاحها، باعتبارها الحل الوحيد للأزمة الحزب الرئيسية، وتسعى لإنجاز جميع الطعون الانتخابية الليلة لإعلان قوائم المرشحين النهائية غداً طبقاً للبرنامج الزمنى المعلن من قبل.

وألمح خميس أن المفوضية عازمة على إجراء الانتخابات فى موعدها 22 يوليو واعلان الفائزين فى الاول من اغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار