الأمين العام لـ “المحافظين”: موقف الحزب من جماعة الإخوان المسلمين واضح.. ونرفض خلط الدين بالسياسة

قال طلعت خليل، الأمين العام لحزب المحافظين، إن موقف الحزب من جماعة الإخوان المسلمين واضح من قبل تصنيفها كجماعة إخوان إرهابية من عدمه، مشيراً إلى أن الحزب يؤمن بالدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة لا تقوم على أي أساس ديني، ونحن نرفض تماماً أي حزب أو جماعة تقوم بخلط الدين بالسياسة أو السياسة بالدين، مؤكدا أن هذا موقف حزب المحافظين منذ إنشاءه وليس موقف جديد لديه.

 

وتابع قائلاً: إذا كان الأمر يتعلق بالحوار الوطني فإن الأولى هنا عدم حضور أي مكون يقوم على أساس ديني أيا كان أسمه أو هويته، مستطردا ” كل من سيقوم بحضور الحوار هو على أرضية سياسية فقط لا غير، لكن كل من يخلط الدين بالسياسة فليس له وجود في الحوار، وهذه ثوابت لدينا ليست بحاجة للتأكيد عليها”.

 

وأوضح قائلاً: نؤمن بأن مصر لن تقوم لها قائمة إلا بالحكم الرشيد من خلال الدولة المدنية الحديثة، والتي أساسها الدستور والقانون هو الأصل.

 

واستكمل الأمين العام لحزب المحافظين: الأمر هنا لا يتعلق باعتراف جماعة الإخوان المسلمين بالنظام السياسي الحاكم من عدمه، وإنما الأمر يتعلق بثوابت نحن نراها في الدولة المدنية الحديثة، وهذه الثوابت لا يتم فيها خلط الدين بالسياسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار