المحافظين ينظم حوار بين شباب الاحزاب.. عبد المولى: لابد من تمثيلهم في الحوار الوطني.. ومؤمن ممدوح: نسعى إلى زيادة الوعي والتركيز على أهمية مشاركتهم سياسيا

 

 

نظمت امانة الشباب بحزب المحافظين، برئاسة مؤمن ممدوح، لقاء اليوم بعنوان «حوار شباب أحزاب المعارضة»، وذلك بحضور عدد من ممثلي أحزاب العدل والشيوعي المصري، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والإصلاح والتنمية، ومصر أكتوبر.

وفي البداية، فتح مؤمن ممدوح  رئيس أمانة الشباب بحزب المحافظين، باب النقاش بشأن آليات العمل الفترة المقبلة، وما يتعلق بملف المحليات.

من جانبه، أكد المستشار محمد عبدالمولى، نائب رئيس الحزب، أن العمل السياسي منذ ١٩٥٢ وحتى الآن، وهو بمثابة ضرب في المستحيل.

وتابع:” أتصور أن هناك بارقة أمل الفترة المقبلة، ونحتاج إلى تماسك وأمل من الجميع وخاصة من شباب الأحزاب”.

واستكمل:” لابد أن يكون هناك ممثلين من الشباب في الحوار الوطني، يقدموا رؤيتهم بنفسهم وليس الأمر قاصر على إصدار ورقة سياسات فقط”.

وفي سياق متصل، قال محمد أسامة، أمين مساعد شباب الحزب:” لقد قدم النظام السياسي لنا فرصة حتى نتحاور ونتحدث”.

وتابع:” أحزاب المعارضة والموالاة اجتمعوا للنقاش من أجل تقديم ورقة سياسات في الحوار الوطني، مضيفاً:” لازم كل مواطن في الشارع يحس بينا”.

وأضاف:” يجب أن تكون لدينا القدرة على تسويق اسمنا وننتشر في الشارع المصري”.

واستكمل:” من أبرز المواضيع التي تهمنا كأمانات شباب أحزاب هو ما يتعلق باللوائح الطلابية، وهو أمر ضروري يجب أن نلتفت إليه”.

وفي سياق متصل، قال أسامة بديع، أمين شباب الإصلاح والتنمية:” من المنطقي أن تكون أمانة الشباب في المحافظات هي المحرك للعمل الحزبي”.

وتابع:” لابد من طرح رؤية بشأن آلية عمل الشباب خلال المرحلة المقبلة والتوسع في تدريبهم سواء على المستوى المركزي أو المحلي”.

وفي سياق متصل، قالت أماني خالد ممثلة عن حزب المصري الديمقراطي:” لابد من أن نقدم قائمة من «الشباب» في انتخابات المحليات المقبلة”.

واستكملت:” علينا أن نقوم فوراً بتأهيل وإعداد الشباب وطرح مسألة الاستفادة من مراكز الشباب في ذلك”.

هذا وفي سياق متصل، قال محمد سعيد، أمين التخطيط الاستراتيجي في حزب مصر أكتوبر :” من الضروري أن نوعي الناس بمسألة الحرص على المشاركة السياسية”.

وتابع:” لازم نوضح للناس أهمية الدور في حالة المشاركة السياسية، ودور ذلك في تحسين أحوال المواطنين”.

من جانبه، قال محمد كرم، عضو مكتب الشباب في الحزب الشيوعي المصري:” لابد من أن تكون الممارسة السياسي قادمة من وعي ثقافي”.

وحدد كرم آليات ترسيخ أهمية المشاركة السياسية، مشيراً إلى أن ذلك سيتم من خلال فعاليات وندوات متنوعة.

من جانبه، قال مؤمن ممدوح، رئيس أمانة الشباب بحزب المحافظين:” الحزب مع زملاؤه من أحزاب الحركة المدنية يركز على المحور السياسي فبوجود إصلاح سياسي تنصلح جميع الأمور الأخرى”.

وتابع:” ركزنا خلال اللقاء على عدد من الملفات أبرزها مسألة اللوائح الطلابية، والتركيز على أهمية المشاركة السياسية، والاستعداد إلى الحوار الوطني”.

واستكمل:” سوف نكون رؤية شاملة بشأن المشاركة في الحوار الوطني، ونشكل ذلك في إطار ورقة سياسات شاملة”.

وأختتم:” نسعى الى زيادة الوعي والثقافة ومشاركة الشباب بقوة في العمل العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار