بلومبرج: فورد تستعد للاستغناء عن نحو 8 آلاف موظف لتقليل التكاليف

تستعد شركة فورد للاستغناء عن نحو 8000 موظف خلال الأسابيع المقبلة، في محاولة لخفض التكاليف وتكثيف تركيزها على السيارات الكهربائية، حسبما أفادت بلومبرج نيوز، أمس الأربعاء، نقلًا عن مصادر مطلعة.

وقالت بلومبرج، إن التخفيضات متوقعة في القوى العاملة بأجر في فورد، بالإضافة إلى وحدة فورد بلو التي تم إنشاؤها في مارس لتشغيل عمليات محرك الاحتراق الداخلي للشركة؛ وقد تتم التخفيضات، التي لم يتم الانتهاء من تفاصيلها ويمكن أن تتغير، على مراحل ومن المرجح أن تبدأ هذا الصيف.

وصرح متحدث باسم فورد، أن الشركة لا تعلق على التكهنات، لكنها حددت موعدًا لعقد مؤتمر، اليوم الخميس، لاطلاع المستثمرين على خططها لتحقيق أهداف إنتاج نحو 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2023، وأكثر من مليوني سيارة بحلول نهاية عام 2026.

وأضاف المتحدث، في بيان: كجزء من ذلك، وضعنا أهدافًا واضحة لخفض هيكل التكلفة لدينا لضمان قدرتنا على المنافسة الكاملة مع الأفضل في الصناعة.

في مارس الماضي، عززت فورد الإنفاق على السيارات الكهربائية حتى عام 2026 إلى 50 مليار دولار من هدفها السابق البالغ 30 مليار دولار، وأعادت تنظيم عملياتها إلى وحدات منفصلة تركز على المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالبنزين مع فورد موديل إي، وفورد بلو، على التوالي.

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في ديربورن بولاية ميشيغان، في ذلك الوقت، أن أعمالها في مجال السيارات الكهربائية لن تكون مربحة حتى تبدأ طرازات الجيل التالي في الإنتاج في عام 2025

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد