الأمانة المركزية للعمال تجنمع لتوحيد جهود العمال المتضررين من القانون بسب تسويه أوضاعهم للخروج على المعاش المبكر

عقدت الأمانة المركزية للعمال للاجتماع اليوم مع عدد كبير العمال المتضررين من قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148لسنة 2019م من مختلف المحافظات.
وذلك لوضع خطة عمل لتوحيد جهود العمال المتضررين من القانون بسب تسويه أوضاعهم للخروج على المعاش المبكر .

وقال شعبان خليفة عضو الهيئة العليا و أمين العمال بحزب المحافظين أن العمال المتضررين من قانون التأمينات الاجتماعية يقدر عددهم بحوالى مليون و 200الف عامل متضرر من القانون بسب عدم خروجهم على المعاش المبكر وحرمانهم من تقاضى حقهم الطبيعي والاصيل فى تسويه صرف المعاش بعد مدة استراك 20سنة كما نصت المادة 18من قانون 79لسنة 1975م القانون السابق مباشرتا لهذا القانون .
وحيث أن معظم هؤلاء العمال لديهم امراض مزمنة وكسور فى العظام و العمود الفقري وأمراض المهنة وأمراض القلب وتصلب الشرايين والبعض الآخر يرغب فى العمل ولكن لم تتوفر لهوا فرصة عمل بالقطاع الخاص بسب السن .

أشار خليفة : ان القانون جاء مخيب لآمال كافة عمال مصر بأن جاء مخالف للمادة ٢٧للدستور ٢٠١٤م ومتناقض مع كافة التشريعات الاجتماعية وخاصة المادة ٧٠من قانون الخدمة المدنية رقم ٨٠لسنة ٢٠١٦موتعديلاته وغير متناغم مع قانون العمل ومواد القانون نفسه متناقضة وغير متناغم بعضها البعض .

وأكد ، خليفة أن حزب المحافظين سوف يقدم كافة أشكال الدعم القانونى ، والسياسى والإعلامى اللوجستي من أجل حصول العمال على حقهم الاصيل الذى كفله ايه لهم الدستور المصري ليعيشوا حياة كريمة هم وأسرهم
توافقا مع خطة الدوله حياة كريمة
وتناغما مع مد مظله الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا والاوله بالحماية الاجتماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار