انطلاق الدورات التدريبية لـ “تنسيقية المحليات”.. عمرو الشريف: نأمل تطبيق اللامركزية.. وخميس: سنخوض جولات فى المحافظات

 

 

نظمت اللجنة التنسيقية للمحليات تدريبها الأول بمشاركة عدد من ممثلي الأحزاب السياسية، وذلك بمقر حزب المحافظين بمنطقة جاردن سيتي.

من جانبه، قال عمرو الشريف، الأمين العام المساعد لحزب المحافظين:” قمنا خلال الدورة الأولى بتناول ما يتعلق بملف الجزب العملي التفاعلي، خاصة أنه لم يكن لدينا محليات قبل 2011″.

وتابع الشريف حديثه لـ “السلطة الرابعة” قائلًا:” نأمل أن تكون الدورة المقبلة للمحليات جيدة ومميزة، وجرى الحديث مع الشباب حول عن قانون المحليات، والمركزية واللا مركزية وكيفية تطبيقها”.

وأكد الشريف أنه يأمل تطببيق اللامركزية، مثل قانون تأمينات الصحة الذى تم تطبيقه فى محافظات محددة.

كما أشار إلى أن اللجنة التنسيقية للمحليات، مستمرة فى تدريب المحليات على أن تعقد دورة كل أسبوع، مضيفًأ:” وذلك حتى ندرب أكبر قدر من الكوادر للدخول إلى المحليات سواء مرأة أو شباب أو عمال أو فلاحين”.

وأختتم حديثه:” سنزور المحافظات لتدريب الكوادر الحزبية وغير الحزبية على العمل المحلي وأدواته وآلياته”.

وفي سياق آخر، قال أحمد خميس عن حزب الدستور:” تناولنا خلال الدورة الأولى ما يتعلق بتعريف المحليات وتقسيماتها، مؤكدًا أن اللجنة ستعمل على إعداد الكادر المحلي”.

 

وأضاف خميس:” لن نتمركز فقط فى العاصمة والجيزة، بل سنقوم بزيارة المحافظات الأخرى للتدريب”.

وتابع:” من الجيد أن الحوار الوطني وضع المحليات على أجندته ومن ملفاته الأساسية، مضيفًأ:” لو قدرنا نجيب محليات تحل مشاكل المواطن العادي سنتخلص من الكثير من الازمات”.

هذا وجاء تدريب المحليات الذى نظمه حزب المحافظين، بعنوان «المحليات بين الماضى والحاضر» والذى قدمها الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، عمرو الشريف، كما تناولت المحاضرة الثانية مسألة المركزيه واللامركزية وكيفيه تطبيق مبدأ اللامركزية فى الدستور، وتحدث بهذه المحاور أحمد خميس القيادى بحزب الدستور، والأستاذ أبو بكر أمجد، من حزب المحافظين.

كما شارك فى التدريب، خبراء المحليات باللجنة وأعضائه، منهم الدكتورة آمال سيد، وهلال عبدالحميد وعبد الناصر يوسف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار