الأمين العام لـ “المصري الديمقراطي” يكشف تفاصيل اللقاء مع قيادات حزب الدستور

قال المهندس باسم كامل، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب استقبل ، أمس الأحد، قيادات حزب الدستور، وذلك لتهنئتهم بمناسبة نجاحهم في انتخابات الحزب التي أجريت يوليو الماضي من العام الجاري.

وأضاف “كامل” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: حزب الدستور حزب شقيق وتجمعنا أيديولوجية واحدة وهي “الديمقراطية الاجتماعية” مشيراً إلى أن الهدف من اللقاء أمرين، أولا: تهنئة القيادة الجديدة المنتخبة، ثانياً: أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها الحزب بشكل دوري خلال الفترة المقبلة.

ولفت الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، إلى أن الحزب سيستضيف اليوم قيادات من حزب العدل، برئاسة النائب عبدالمنعم إمام، وبعض قيادات الحزب، وسوف تتوالى هذه الدعوات لكافة الأحزاب السياسية، متابعاً: لدينا قناعة بأن حوار الأحزاب السياسية مع بعضها البعض في حد ذاته مكسب.

 

وأشار المهندس باسم كامل، إلى أن قيادات الحزب المصري الديمقراطي قامت بعرض تقديم يد العون لحزب الدستور في أيا من الملفات الخاصة بهم، وكذلك فتح مقرات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لهم في أي من المحافظات.

 

وأوضح أن اللقاء بين الحزبين تناول أيضًا المناقشة حول إمكانية عقد دورات مشتركة حول تأصيل فكرة الديمقراطية الاجتماعية وتطبيقاتها خاصةً وأن تجمعنا أيدلوجية واحدة.

 

وأشار الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك لقاءات تتم بشكل دوري على نفس المستوى القيادي كل شهر أو شهرين يجمع بين قيادات الحزب وإمكانية التنسيق بين الامانات المتشابهه في الحزبين لعمل أنشطة مشتركة في المستقبل القريب.

هذا وفد التقت قيادات المصري الديمقراطي الاجتماعي أمس “الأحد” بقيادات حزب الدستور، امس. الاحد.، تناول اللقاء عدد من القضايا السياسية والموضوعات والمستجدات المطروحة على الساحة ، ورؤية كل حزب تجاهها.

وتم طرح فكرة التنسيق بين الحزبين وعقد ورش عمل حول عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية للخروج برؤية موحدة تعبر عن الديمقراطية الاجتماعية التي يتبناها الحزبان.

ودار الحديث حول الحوار الوطني وماتتوقعه قيادات الحزبين منه واتفق الطرفان على أن الاصلاح السياسي هو الهدف الأساسي ويترتب عليه النتائج الأخرى.

كما تناول الحوار أيضا الانتخابات الداخلية بالحزبين ومرحلة اعادة التأسيس التي يمر بها كل منهما، وتبادلت القيادات التهنئة باتمام الانتخابات والفوز فيها.

حضر اللقاء من جانب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران رئيس الحزب وباسم كامل الأمين العام، كريم الكناني وأسماء نور الأمناء المساعدين وبهاء ديمتري، أمين القاهرة ومنى شماخ ، أمينة الاعلام وايمانويل عاطف، أمين العمل الجماهيري ومريم عادل،أمينة الشؤون السياسية وأماني خالد أمينة الشباب، وحضر من جانب حزب الدستور جميلة اسماعيل رئيسة الحزب ومحمد خليل ، الأمين العام واسلام أبو ليلة، أمين ومحمد حلمي حمدون، أمين الامانة القانونية وحمدي قشطة الأمين العام السابق ، ومعتز محمد علي، أمين القاهرة ووليد العماري،المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور وذلك بالمقر الرئيسي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
واتفق الطرفان على عقد لقاءات مماثلة بصورة دورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار