ننتظر انفراجة اكبر فى ملف السجناء.. طلعت فهمى يكشف استعدادات حزب التحالف الشعبي الاشتراكي للحوار الوطنى

كشف طلعت فهمى، الأمين العام لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، عن آخر الاستعدادات لحزب التحالف الشعبى للمشاركة في الحوار الوطنى، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً: إن الحركة المدنية طرحت أسماء المقررين والمقررين المساعدين، وبعثت أوراق للثلاث محاور.

 

وأضاف “فهمي” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أنه يتم عقد ورش عمل مستمرة لمناقشة  القضايا المختلفة، ومنها قضايا التعليم و الصحة لطرح ما ينتج عنها أمام  اللجان التى تشكلها الأمانة الفنية للحوار الوطنى.

 

وأشار إلى أن الحزب ينتظر الاجتماع القادم، والمقرر عقده في الخامس من سبتمبر لرؤية حركة المسار، حيث يتم ترشيح أسماء المقررين، والمقررين المساعدين، وأيضاً الطرف الثانى يقوم بتقديم أسماء ويتم المناقشة على الأسماء النهائية .

وتابع الأمين العام لحزب التحالف الشعبي قائلاً: نترقب إنفراجة أوسع فى مسألة الإفراج عن السجناء، لافتاً إلى أن ملف المحبوسين احتياطيا شرطا أساسياً لوجود فكرة الحوار، وكذلك تهيئة المناخ العام بإجراءات ايجابية مرتبطة بالسجون والسجناء، مشيراً إلى أنه على ضوء هذا سوف نقيم الضمانات هل هى كافية للاستمرار فى الحوار أم غير كافية.

وأوضح “فهمي” قائلاً: أيضا الأوضاع الاقتصادية متأزمة بشدة ونأمل لحين الاجتماع القادم لمجلس الأمناء أن توضح الحكومة برنامجها وااخطوط العريضة لحل المشكلة الاقتصادية فى مصر فى المدى القريب، لافتاً إلى أن الحزب عقد خلال الفترة الماضية عدة اجتماعات لمناقشة اللائحة الداخلية لمجلس الأمناء، حيث استغرقوا جلستين فى تحديد المحاور الرئيسية والفرعية للحوار، وتم الاستقرار على ثلاث محاور وخمسة عشر لجنة فرعية.

واختتم حديثه قائلاً: إن الاجتماع المقبل لمجلس امناء الحوار الوطنى  سوف يشهد اختيار المقررين، حيث يتم اختيار ١٥ مقرر و١٥ مقرر مساعد، وفي حال الاستقرار على أسماء المقررين يتم تحديد موعد لبدء الحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار