خالد داوود لـ ” السلطة الرابعة”: الدعوات للتظاهر  مشبوهة ومرفوضة.. ويؤكد: تحركها جماعة الاخوان المسلمين

قال الكاتب الصحفي خالد داود، المتحدث الإعلامي باسم الحركة المدنية، ومقرر مساعد لجنة الاحزاب في الحوار الوطني، إن الدعوات للتظاهر مشبوهة ومرفوضة وتحركها جماعة الاخوان المسلمين، مشيراً إلى أن جماعة الاخوان لا يهمها مصلحة الشعب المصري وتسعى فقط لخدمة مصالحها الخاصة والعودة لكرسي الحكم بعد أن رفضها الشعب المصري في ٣٠ يونيو ٢٠١٣.

 

وأضاف “داوود” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: إن غالبية أحزاب المعارضة المدنية غير راضية عن سلسلة الإجراءات الاقتصادية الأخيرة والاستمرار في سياسة الاقتراض من صندوق النقد الدولي من دون وجود أي رقابة على سبل الانفاق أو اولويات.

وحذر “داود” من الآثار الضارة للإستمرار في سياسة التعويم والاقتراض لسداد فوائد القروض، والتي تزيد من أعباء المعيشة وزيادة معدلات الفقر التي بلغت مستويات مرتفعة للغاية أرهقت الغالبية العظمى من المواطنين، وتحديدا الفقراء والطبقة المتوسطة، مؤكداً أن الحركة المدنية لن تنساق في نفس الوقت وراء دعوات مشبوهة للتظاهر من دون هدف واضح ومحدد.

واستطرد المتحدث الإعلامي باسم الحركة المدنية، قائلاً: كنت أود لو أن الحكومة استفادت من تجربة التعويم في نوفمبر ٢٠١٦، واستغلت الحصول على قروض ضخمة في ذلك الوقت من أجل بناء قاعدة صناعية وزراعية منتجة تجنب مصر اللجوء للاقتراض كلما واجهنا أزمات خارجية مثل وباء كورونا، والحرب الروسية الاوكرانية، أو أي اضطرابات غامنية وسياسية في منطقة الشرق الاوسط.

 

وقال “داود” إن الاعتماد على مصادر غير مستقرة للدخل مثل السياحة ودخل قناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج فقط يعرض الوطن دائما لازمات حادة والغوص في مستنقع الديون، مثمناً في هذا الصدد المبادرات التي تم الاعلان عنها اليوم لدعم الصناعة الوطنية وزيادة الاعتماد على الموارد المحلية من أجل تخفيض الفاتورة الباهظة للواردات التي ترهق وتضعف الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار