حزب “الدستور” ناعياً ضحايا قارب الهجرة غير الشرعية بسواحل اليونان.. “رحم الله أبناء الوطن والصبر والسلوان لأسرهم ومحبيهم”٠

 

تقدم حزب الدستور، بخالص التعازي لأهالي ضحايا قارب الهجرة غير الشرعية، الذي غرق قبالة السواحل اليونانية قبل يومين، بعد خروجه من مدينة أزمير التركية متجهًا إلى إيطاليا.

 

وعبر الساعات الماضية، تابع المكتب السياسي للحزب عن كثب جهود البحث عن ضحايا القارب المنكوب، البالغ عددهم ٦٨ راكباً، وفي القلب منهم ٢٤ مصرياً؛ إذ أفضت هذه الجهود عن إنقاذ سبعة مصريين، والتعرف على ثلاثة جثامين، فيما لا يزال البحث جاريًا عن ١٤ مصريًا مفقودًا.

وأضاف الحزب في بيان له، قائلاً: وفي هذا الظرف العصيب، لا يسع إدارة الحزب إلا أن تتضامن مع أهالي الضحايا، وتتقدم لكل أب وأم بخالص التعازي والمواساة، وبالأخص أهالي قرية ميت زمران، التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، والتي خرج منها معظم من كانوا على متن القارب المنكوب.

كما أعلن الحزب عن تطلعه للحدّ من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، عبر ملاحقة سماسرة الهجرة غير الشرعية، ومن يقف ورائهم، فضلاً عن التوسع في مزيد من برامج الحماية الاجتماعية، وتدشين برامج توعوية تعرِّف بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وآثار المضي في طريق المجهول، الذي يسلب أرواح أبنائنا، ويكلمنا فيهم كل يوم.

واختتم حزب الدستور، بيانه قائلاً: “رحم الله أبناء الوطن.. والصبر والسلوان لأسرهم ومحبيهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار