النائب فريدي البياضي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير التعليم لمناقشة عدد من القضايا الهامة

تلقى النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، ناقشا خلاله العديد من القضايا التي أثرتها مؤخراً، بخصوص قضية التعليم.

وقال النائب فريدي البياضي، إن الاتصال تناول الحديث حول موضوع عجز أعداد المعلمين؛ و أفاد سيادته أنه جاري تعيين ٣٠ ألف معلم كل عام (تم تعيين ١١ الف منهم هذا العام ) و سيتم تعيين باقي ال ١٥٠ ألف معلم على مدى ٥ سنوات بحسب الخطة الموضوعة لكن البطء في التعيينات يعود لصعوبة إجراء التدريبات للأعداد الكبيرة.

وفيما يتعلق بتعيين ال ٣٦ ألف معلم أوضح “البياضي” قائلاً: اتفقنا أنه سيتم دراسة أن يكون لهم استثناءات مِن بعض الشروط مثل السن أو التقدير لإعطائهم أولوية ليكونوا من ضمن المعينين إذا تقدموا لمسابقة التعيينات الجديدة.

وتابع “اليياضي” تناقشنا في قضية فرض الحجاب كزي رسمي على أطفال في بعض المدارس ، و قد تم تدارك الأمر في المدارس التي تم الإبلاغ عنها ليكون، الحجاب مسموح به لمن يرغب و ليس إجباراً على الأطفال.ط، وتحدثنا أيضاً في موضوع تقنين الدروس و المدرسين الخصوصيين، واتفقنا أن مهمة الوزارة الأساسية و دور الوزير هو النهوض بالمنظومة التعليمية في المدارس و قلت أن التعليم يجب أن يكون قضية الدولة وعلى رأس أولوياتها، و موازنتها ؛ لذلك طالبت في طلب الإحاطة الذي تقدمت به؛ بمثول السيد رئيس الوزارء أمام الحكومة لبيان توجه و خطة الدولة في هذه القضية .

وفيما يتعلق بتقنين الدروس الخصوصية و وضع من يقدمون الخدمة بها فهو أمر جانبي، قال النائب فريدي البياضي، أرى أنه لا يجب أن يُترك بلا تنظيم ولكنه ليس هو الأساس في إصلاح التعليم .

واستكمل عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قائلاً: قضية المناهج الجديدة ؛ أثرناه مع الوزير في لجنة التعليم و أفاد أنه جاري حذف بعض الأجزاء و تدريب المعلمين على هذه المناهج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار