حمدين صباحي: مشاركتنا في الحوار الوطني متوقفة على ملف الافراج عن سجناء الرأي

نعى السياسي حمدين صباحي، المرشح الرئاسي الأسبق مؤسس حزب الكرامة والتيار الشعبي، رحيل أحد أبرز رموز الحزبومؤسسيه، وهو المفكر السياسي والقومي أمين اسكندر الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، منوها انه كان من ضمن مؤسسي الحركة المدنية من البداية.

ونوه حمدين إلى اشكالية الازمة الاقتصادية وما فرضته من تداعيات سلبيية على المصريين ، وما تسببت فيه من غلاء ادة الى معاناة المواطنين وتعميق جراحهم بعد ارتفاع الاسعار.

ونوه حمدين الى ان اجتماع الحركة المدينة اليوم جاء لبعث رسائل رئيسية للمواطن، وهي اهمية أن يعيش المواطن حياة كريمة، والذي تمثل أبرز اهداف الحركة.

وأوضح حمدين صباحي أن الحركة المدنية مؤمنة ايمان كبير للتغير السياسيات التي تحكمنا الان، متابعا:” هدفنا التغيير.. ولم ندخل الحوار الوطني حتى الان.. فنحن الان في المرحلة التحضيرية وسوف نعقد اجتماع الايام القادمة بشان حسم اشكالية مشاركتنا في الحوار ام لا.. لاننا وافقنا بالمشاركة في الحوار بضمان الافراج عن عدد كبير من سجناء الرأي”.

وتابع صباحي أنه لو تم الافراج عن عدد معتبر من سجناء الرأي سوف نشارك بالحوار، ولكن هذا لا يعني انهاء الملف، لانها قضية قائمة سواء قبل الحوار او اثناء الحوار او بعد انتهاءه لاننا نسعى لوطن خالي من سجناء الراي اي كان موقفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار