سيد الطوخي: الشعب يواجه قهر السلطة منذ ثورة 25 يناير.. والحركة المدينة ستناضل من أجل التغيير السلمي

نعى سيد الطوخي القائم باعمال حزب الكرامة ببالغ الحزن والأسى رحيل أحد أبرز رموز حزب الكرامة ومؤسسيه، المفكر السياسي والقومي أمين اسكندر الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض.

 

على الجانب الآخر وخلال كلمته باجتماع الحركة المدينة بعث سيد الطوخي تحية خاصة لحركة المحامين لدورهم الكبير في مقاومة القانون الجائر الحالي، منوها إلى إلى أنه منذ عام 2014 ويوجد تناقض مع النظام الحاكم بشكل كبير وهذا يتضح جليا .

وبعث الطوخي تحية للشعب المصري لما قدمه في ثورة 25 يناير و30 يونيو، و11 -11 مشيرا إلى ان الشعب ومنذ اندلاع هذه الثورات السابق ذكرها وهو يواجه قهر السلطة من قرارات اقتصادية واجتماعية .

 

واستطرد القائم باعمال حزب الكرامة أن السلطة ما زالت تؤكد انتقامها من الشعب المصري بسبب ما قام به من ثورات ووقفات احتجاجية في وجه الظلم والحكم الجائر.

وتابع الطوخي انه سادت حالة من السكون في مصر بعد ثورة 30 يونيو من المعارضة، وحتى هذه اللحظة، مشيرا الى انه لم تتوقف حالات التنكيل والعصف والاعتقال بكافة المعارضين إلى يومنا هذا.

ونوه ان الحركة المدنية غير متفاهمة مع السلطة بداية من قضية تيران وصنافير وحتى هذه اللحظة، منوها ان أحزاب هذه الحركة ما زال يوجد الكثير من التابعين لها رهن الاعتقال، لكن لم يمنعنا ذلك من المشاركة بالحوار الوطني والايمان به، وسبب هذا الامر ليس الحصول على مكاسب شخصية ولكن من أجل الشعب المصري وكرامته وابناءه الموجودين بالسجون.

 

واكد ان الحركة المدينة ستسعى للتغيير السلمي بشكل يليق بالشعب المصري وبقوة هذه الحركة، موجها التحية لكل المعتقلين الصامدين بالشجون والثابتين على مبادئهم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار