“السلطة الرابعة” تنفرد بنشر أسماء أعضاء ممثلي الحركة المدنية الديمقراطية في لجان الحوار الوطني

تنفرد “السلطة الرابعة” بنشر أسماء أعضاء ممثلي الحركة المدنية الديمقراطية في لجان الحوار الوطني، الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ أشهر والذي يتم الاستعداد إليه من قبل الحركة من خلال عقد جلسات الحوار المستمرة في العديد من الملفات، وعلى رأسها الملف السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

 

فعلى مدار الأشهر الماضية، استعدت الحركة المدنية الديمقراطية للمشاركة في الحوار الوطني بعقد العديد من اللقاءات المستمرة، والعمل جيداً على إعداد دراسة خاصة بكافة محاور الثلاث ملفات الرئيسية “السياسي والاقتصادي والاجتماعي”، والانتهاء من صياغتها وإعدادها جيداً.

 

وقامت الحركة المدنية الديمقراطية منذ الإعلان عن الحوار ، بتقديم مجموعة من الأسماء للمشاركة في لجان الحوار الوطني، وجميعها لها ثقل وفكر سياسي، ومن ذوي الخبرة الكافية للمشاركة في الحوار الوطني وإدارته بشكل جيد، وكذا طرح الحلول البديلة.

 

ويعد الحوار الوطنى الذي دعا إليه الرئيس السيسى، فرصة للأحزاب للتعبير عن وجهات نظرها، حيث يتم الاستماع لمقترحات ممثلى جميع القوى السياسية ، فيما عدا من ثبت تورطهم في أعمال العنف والإرهاب، طبقا للجنة العفو الرئاسي التي أمر الرئيس بإعادة تفعيلها للنظر في أمر الإفراج عن المحبوسين احتياطيا ولم يثبت إدانتهم في أيا من أعمال الخراب والإرهاب.

 

جدير بالذكر أن الحركة المدنية الديمقراطية تضم 12 حزباً سياسياً وهم ( المصري الديمقراطي الاجتماعي- التحالف الشعبي الاشتراكي- الكرامة- الدستور – العدل- المحافظين – الإصلاح والتنمية – العيش والحرية – الاشتراكي المصري – الشيوعى المصرى، العربى الناصرى- الوفاق القومى ).

 

وتضمنت أبرز أسماء المشاركين في لجان الحوار الوطني من أعضاء الحركة المدنية الديمقراطية كل من: المهندس باسم كامل الامين العام للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، علاء عبد النبى نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية،ومجدي حمدان امين مساعد المحافظين للتخطيط والتطوير السياسي، عمرو الشريف الأمين المساعد لحزب المخافظين النائبة مها عبدالناصر عن الحزب المصري الديمقراطي ، المهندس محمد سامي الرئيس السابق لحزب الكرامة، أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، وليد العماري المتحدث باسم حزب الدستور، أكرم إسماعيل عن حزب العيش والحرية، كريمة الحفناوي عن الحزب الاشتراكي المصري، طلعت فهمي .

[pdf-embedder url=”https://soulta4.net/wp-content/uploads/2023/01/ممثلى-الحركة-الوطنبه0001-2.pdf” title=”ممثلى الحركة الوطنبه0001″]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار