د. محمد جابر الزهيري يطالب بالاهتمام بتثقيف المجتمع سياحيا

قال د. محمد جابر الزهيري ممثل الحركة المدنية عن الحزب العربي الديمقراطي الناصري، ان من الضروري التأكيد على  فضل وزارة السياحة عن وزارة الآثار وضم وزارتي السياحة والطيران ..

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة النقاشية للجنة السياحة “إحدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني”، والتي جاءت بعنوان “وسائل التحفيز الاستثماري السياحي بكافة أشكاله”.

وأضاف الزهيرى، إن من المهم تثقيف المجتمع سياحيا وآثاريا مضيفا بأهمية وضع مادة للثقافة السياحية في التعليم الأساسي تساهم فى تربية جيل مثقف سياحيا وآثاريا يستطيع التعامل مع السياح.

كما شدد الزهيري على أهمية الأهتمام بالسياحة العلاجية والشاطئية، مشددا على ضرورة تسويق بضاعتنا السياحية المتفردة وهي الآثار التي تعج بها مصر من آثار مصرية قديمة ويونانية ورومانسية وإسلامية.

كما طالب عضو الحزب العربى الناصرى، بتحويل النناطق السياحية إلى متاحف مفتوحة يمنع فيها دخول المركبات أو السيارات، مثال على ذلك منطقة القاهرة الفاطمية والمملوكة بأكملها.

كما طالب ممثل الحركة المدنية، بزيادة الطاقة الاستيعابية لقطاع السياحة عن طريق إنشاء غرف سياحية منخفضة التكاليف على أن تكون في شكل “موتيلات” لا تستخدم فيها المواد البنائية عالية التكلفة وإنما تبنى بالخشب، وتكون غرف فندقية سريعة التجهيز منخفضة التكلفة.

كما أوضح الزهيري على عدد من المقترحات منها:

-الاهتمام بتسويق سياحة المناسبات وخاصة المناسبات والأعياد الفرعونية مثل موكب المومياوات وما أكثرها … تعظيم وتفعيل دور الفن في الترويج للسياحة بشتى الطرق عن طريق إنتاج أفلام روائية ولكنها تروج لمقاصدنا السياحية.

-اقامة مهرجانات واحداث فنية عالمية في المناطق والمقاصد السياحية ليس بالضرورة اوبرا عايدة فقط وإنما تقديم احداث فنية على غرارها.

– الاهتمام بالمناطق الأثرية والسياحية المجهولة مثل قرية كوم أوشيم بالفيوم ومن الممكن استغلالها باعتبارها قرية فرعونية أثرية كاملة في إقامة موتيلات حولها وحفلات وفعاليات فنية وسياحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار