الزاهد يطالب باخلاء سبيل هشام قاسم والابتعاد عن لغة االتجريح والتخوين وحل الخلافات السياسية فى المجال السياسى

قلل مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي اننا تابعنا بحزن بالغ تطورات الخلاف بين كمال ابو عيطة ، القيادى بحزب الكرامة وهشام قاسم القيادى بالتيار الليبرالي الحر ، وتحول هذا الخلاف إلى تصريحات متبادلة تنطوى على تلميحات بخصوص الوطنية والذمة المالية، ثم تصعيد هذا الخلاف إلى بلاغ رسمى تحققه النيابات .
ويلزم هنا التأكيد على :
١- ان هذا الخلاف يضر بوحدة المعارضة ويصرفها عن واجباتها الأهم فى لحظة سياسية حساسة فى ارتباطها بما تواجهه البلاد من ازمات وما يطرحه الاستحقاق الرئاسى من أولويات ، فضلا عن استخدام الخلاف فى محاولات متتابعة لتشويه وتفتيت الحركة المدنية والمعارضة عموما.
وقال الزاهد ان التحالف الشعبى الاشتراكى يؤكد على ضرورة حل الخلافات السياسية فى المجال السياسى، وليس الجنائي والانتباه إلى مخاطر تصعيد الخصومة إلى حد العداء وتحويلها إلى اتهامات شخصية ومنازعات احزاب وتيارات .
وانه يدعو إلى بذل كل الجهود الممكنة لاحتواء هذا الخلاف والابتعاد عن لغة التخوين والتجريح .
وطالب الزاهد بالافراج الفورى عن هشام قاسم ، القيلدى بالتيار الليبرالي الحر ، وحتى لو كان يلزم استكمال التحقيقات ، فلا يوجد مبرر لاحتجازه ، فهو لن يخفى دليلا كتبه ولا ينكره، كما لن يؤثر على رجال الأمن فى قسم السيدة الذين أصبحوا طرفا فى الخصومةبادعاء اعتدائه عليهم ، عندما اتجهت النيابة لإخلاء سبيله على ذمة التحقيق ومكان اقامته معروف .. بما يتعارض مع مبررات الحبس الاحتياطى وليس بينها الترويع أو الاعتقال المقنع تحت لافتته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار