محمد زهران خلال احتفالية عيد المعلم: وزارة التربية والتعليم لم تطبق الحد الأدنى للأجور منذ عام 2014

قال محمد زهران مؤسس الإتحاد الوطني المستقل للمعلمين، أن المعلم له مطالب وتم طرحها علي جميع مؤسسات الدولة وهي مطالب محددة، مضيفاً: ولدينا قوانين تنص علي مستحقات مالية للمعلمين ولم تفعل.

وأضاف أن المادة 89 لقانون 155 لسنة 2007 تنص علي أن المعلمين بالإضافة إلي ما يحصل عليه من امتيازات لهم أحقية للحصول علي ما يحصل عليه جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة وهذة المادة لم تفعل.

وأوضح زهران أنه صدر قانون رقم 16 لسنة 2017 لتحريك أساس المرتب من سنة 2014، وايضا هذا القانون لم يفعل.

وأكد زهران أنه من يريد تفعيل هذة المادة من القانون لتحريك أساسي المرتب لابد أن يرفع دعوي قضائية.

وأوضح زهران أنه صدر القانون رقم 32 لسنة 2015 المادة 15 التي تنص علي تجميد أساسي المرتب لجميع العاملين بالدولة.

وتابع أن مرتبات المعلمين بالدولة واقفة عند عام 2014 ولم تتحرك، وان العاملين بالجهاز الإداري للدولة الوزارات خصصت لهم الأجر المكمل بمعني أن الوزير المختص يقدم مذكرة لرئيس الوزراء للأجر المكمل ويتم تعديل الأجر لمراعاة ظروف المعيشة ماعدا وزارة التربية والتعليم.

وأكد زهران أن كل الهيئات طبقت الحد الأدنى للأجور ماعدا وزارة التربية والتعليم ولم يكن له الحق في الأجر المكمل، ويخصم من رواتبهم الضرائب.

وأوضح زهران أن نقابة معلمي مصر هي أكبر نقابة مهنية في الشرق الأوسط وتاني نقابة في العالم بعد نقابة معلمين امريكا من حيث العدد.

وقال زهران أن المعلمين خرجوا في اكبر مظاهرة لمطالب المعلمين ولم يحل منها اي شي في 10 سبتمبر 2011، لذا قررنا أن يكون هذا اليوم عيد للمعلم، ورفضت لجنة تيسير الأعمال أن يتم الاحتفالية للمعلم.

وأوضح زهران أنه كان من المقرر أن تقوم الاحتفالية يوم 10 سبتمبر ولكن تم القبض عليه باتهامات لا أساس لها من الصحة وتم إخلاء سبيله.

وأكد زهران أنه هذة أول مرة في تاريخ المعلم المصري ونقابة المعلمين أن يقام له احتفالية بعيد المعلم وكان الإصرار علي إقامته لكي تقام له كل سنة في نفس التاريخ ويكون له احتفالية خاصة به.

وأشار زهران إلي أن هدف الاحتفالية لكي يعرف الرأي العام ومؤسسات الدولة والجهات المسئولة عن مطالب المعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار