لو كنت الرئيس ..فريد زهران يتحدث عن مقاومة الشعب الفلسطيني: مقاومة باسلة تكفلها كافة الحقوق والمواثيق الدولية.. ورد الفعل على العنف الإسرائيلي مشروع

قال المرشح الرئاسي فريد زهران، إن مقاومة الشعب الفلسطيني هي مقاومة باسلة ومشروعة تكفلها كافة الحقوق والمواثيق الدولية، حيث أنه شعب يئن تحت وطأة الاحتلال، والعنف ليس متبادل كما تزعم بعض الدوائر، فالعنف هو عنف الاحتلال الإسرائيلي أساساً، مؤكداً أن أي رد فعل على هذا العنف هو عنف مشروع.

وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن المشكلة الحقيقية في حل المشكلة الفلسطينية هو تعنت إسرائيل، وإصرارها على أنها طرف قوي يستطيع أن يفرض شروطه بمنطق غطرسة القوة، وإرهاب الشعب الفلسطيني وحصاره وتجويعه.

وأشار إلى أن ماحدث في الأيام الأخيرة يثبت كذب هذا الإدعاء، ويؤكد من أنه لابد من حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على فكرو الدولتين، والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع قائلاً: لو كنت رئيس جمهورية، فعليا التحرك على مستويين، المستوى الأول: هو دفع المجتمع الدولي لسرعة تنفيذ حل الدولتين بما يضمن سريان آمن وشامل وعادل، أما المستوى الثاني: فهو قطع الطريق أمام أي محاولة من جانب القيادة العسكرية الإسرائيلية للانتقام من الشعب الفلسطيني الأعزل من خلال توجيه أي ضربات عسكرية انتقامية لسكان غزة.

وبسؤاله عن تقييمه للتحرك المصري بشأن هذا الأمر، قال “زهران” حتى الآن لايوجد تحرك ملموس، فكان التحرك من خلال التعبير عن اهتمامه وقلقه ورغبته في إيجاد حلول معلوماتيا ولكن مِصر حتى الآن لم تلقي بثقلها للوصول للحل الوحيد القادر على درك مزيد من التردي والانهيار وغطرسة القوة الإسرائيلية ليس على الشعب الفلسطيني فحسب، وإنما على القوة كلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار