إطلاق “قوة عمل” ضمن فعاليات الحملة العالمية 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة

ضمن فعاليات الحملة العالمية 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة نطلق هذا العام قوة العمل المعنية بالدعوة للتوقيع والتصديق على الاتفاقية ١٩٠ لمنظمة العمل الدولية والخاصة بمناهضة العنف والتحرش داخل العمل.

وقد بدأت قوة العمل بدعوة تنسيقية من مبادرة المحاميات المصريات لتضم فى مجموعتها التأسيسية مجموعة من المنظمات والمبادرات العاملة فى مجال حماية النساء والفتيات ودعم توفير العدالة فى فرص العمل ومناخ عمل آمن للنساء
ويأتى هذا الاطلاق ضمن فعاليات حملة ” 16 يوم العالمية ” لمناهضة العنف ضد النساء وذلك للتأكيد على اهمية التشبيك وتضافر الجهود من اجل الحد من العنف والتحرش الموجه للنساء والفتيات.

ومن جانبها دعت الامم المتحدة بحملتها هذا العام الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى الاستثمار في منع العنف القائم على النوع الاجتماعي تحت شعار #لا_عذر للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات.

واذ تدعو من جهتها قوة العمل الحكومات المعنية الى المبادرة بالتوقيع والتصديق على الاتفاقية ١٩٠ وادخالها حيز النفاذ الفعلي مع تشجيع اصحاب وصاحبات الاعمال وقطاعي العمل الحكومي والخاص الى توفير فرص عمل متكافئة بين النساء والرجال وتوفير بيئة عمل آمنه للنساء ومشجعه على الاستمرار والترقي الوظيفى والالتزام بقوانين العمل وكذا المبادرة الى لنفيذ ما جاء بالاتفاقية ١٩٠ كأطار منظم لعلاقة العمل بين جميع أطرافها.

ومن منطلق التزام قوة العمل فى نشر الوعي حول الاتفاقية فقد قامت بانتاج رسائل معرفية مبسطة تصاحب الحملة وكذا عروض تقديمية تعريفيه بالاتفاقية سيتم نشرها عبر اطلاق مجموعة العمل.

كما تعلن قوة العمل ترحيبها بالتعاون من اجل نشر الوعى والتشجيع للتوقيع والتصديق علي الاتفاقية.

ونود الاشارة الى مشاركة بعض قصص النساء العاملات معنا بلقاء الاطلاق ليروين تحدياتهم وقصصهم من داخل وبمحيط اروقة العمل فى محاولة لتوضيح اهمية التوقيع عالاتفاقية ١٩٠

اعضاء قوة العمل
مؤسسة المحاميات المصريات لحقوق المراة
مؤسسة الاتصال من اجل التنمية – أكت
تدوين للدراسات النسوية
مؤسسة النون لرعاية الاسرة
مؤسسة جنوبية حرة
المؤسسة المصرية لرعاية الاسرة
المبادرات
مبادرة مؤنث سالم
مبادرة سوبر ومن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار