الأمين العام السابق لـ “المصري الديمقراطي”: قرار المشاركة  في الانتخابات الرئاسية مغامرة ليست سهلة

وجه أحمد فوزي، الأمين العام السابق للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الشكر لكافة الكوادر بالحزب المصري الديمقراطي سواء في المحافظات أو القائمين على الإعلام أو الحشد أو البرنامج الانتخابي، أو غرفة العمليات الخاصة بالحملة الانتخابية، وكذلك شركاؤنا في القوى الديمقراطية.

 

وأوضح في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة”، من داخل غرفة عمليات الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي فريد زهران، قائلاً: قرار النزول في الانتخابات كان مغامرة ليست سهلة، وذلك لأن الانتخابات لانستطيع أن نقول تتوافر فيها المعايير الكاملة للانتخابات الحرة والنزيهة، ولكن نريد أن نقول أن الانتخابات في مصر دائماً كذلك، لافتاً إلى أن مسألة الحرية والنزاهة عليها خلاف بيننا وبين الناس.

 

وتابع، في الحقيقة أخذنا قرار خوض الانتخابات الرئاسية بعد فترة طويلة جداً من إغلاق المجال العام بالكامل في مصر، وغالباً كان عقب قضايا تيران وصنافير والدستور الأخير وحتى بداية فترة الحوار الوطني، مؤكدا أنها فترة كانت صعبة على الحياة السياسية في مصر.

 

واستكمل قائلا: قررنا خوض الانتخابات الرئاسية استكمالاً لمسار آخر كان موجود من الانفتاح والحوار السياسي، لافتاً إلى أنه تم عقد ١٨ مؤتمراً جماهيرياً في القاهرة والمحافظات، وتم تدريب الكوادر بالحزب على كافة المستويات.

 

وأضاف، اتمنى أن تصب كافة هذه الخطوات في مصلحة الحزب والقوى الديمقراطية الشريكة بفكرة الاستمرار في طريقنا والمشاركة بإيجابية، ونطالب بتحسين المناخ العام السياسي، والإفراج عن كافة المحبوسين على ذمة قضايا الرأي، وتحسين البيئة التشريعية والمناخ السياسي لإجراء الانتخابات في مصر.

 

واختتم قائلاً: نتمنى أن تكون الانتخابات الرئاسية الحالية خطوة جديدة للقوى الديمقراطية تحاول من خلالها النضال لتحسين الأوضاع السابق ذكرها لخوض الانتخابات البرلمانية بجدية، وتجهيز الشباب من الجيل الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار