كنت ضيف على الثورة..فريد زهران: يناير بالنسبة لي تعني مسار طويل وممتد.. وموسم بالنسبة للقوى الثورية والتقدمية وقوى الإصلاح والتغيير

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، جميع من تكلموا رموز لثورة يناير ، بخلافي فكنت ضيف على الثورة، قائلا: يناير تعني بالنسبة لي ١ يناير ١٩٧٢، وهو اعتصام الطلبة في ميدان التحرير، و ١ يناير ١٩٧٥، وهو تاريخ مظاهرات العمال في طريقهم للمترو ضد حكومة حجازي، و ١٨ و ١٩ يناير وهي انتفاضة من حيث حجم المشاركة الشعبية كانت أكبر من ٢٥ يناير.

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التي ينظمها الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تحت عنوان ” 25 يناير، مالها وما عليها، ما الذي فعله بنا الميدان؟”.

وأضاف، يناير بالنسبة لي تعني مسار طويل وممتد، مضيفا: يناير كان بمثابة موسم بالنسبة للقوى الثوريه والتقدمية وقوى الإصلاح والتغيير، وفخور جداً واعتز بالاجيال الجديدة في العمل السياسي.

اقراء ايضا:

أحمد فوزي: أزمة مصر منذ ٢٠١١ بسبب إغلاق المجال العام وليس المجال السياسي

 

ولفت إلى أن الأحزاب السياسية هي التواصل الوحيد بين الأجيال الذي من الممكن أن ينقل خبرات ويحدث تواصل اجتماعي منظم، مشيراً إلى أن ٩٠٪ من المهتمين بالشأن العام والذين يتابعون برامج التوك شو ليسوا منضمين للأحزاب أو منظمات وهذه الكارثة الحقيقية التي بها البلد.

اقراء ايضا:

حسام مؤنس: ثورة يناير منفصلة وخالدة بما حققته من إنجازات.. وامتداد طبيعي لنضال طويل لحركة وطنية

وتابع: قوى الإصلاح والتغيير قوى كبيرة جداً لكنها ليست منظمة، وقوى أسيرة العدمية، وقوى تفتقد للأمل، لكن تظل فكرة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي هي محاولة في هذا الاتجاه ومحاولة بناء مجال سياسي لديه أمل وأهداف، ويسعى لبناء توافق مع الشركاء، وبناء تعايش حتى مع الخصوم السياسية.

اقراء ايضا:

مؤسس حركة 6 أبريل: 25 يناير كان نتيجة لأحداث كثيرة من تراكم الفقر والفساد والاستبداد السياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار