حسام مؤنس: ثورة يناير منفصلة وخالدة بما حققته من إنجازات.. وامتداد طبيعي لنضال طويل لحركة وطنية

قدم الصحفي والسياسي حسام  مؤنس، الشكر للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على هذه الندوة، مؤكداً أنه ليس غائب عن المشهد ولكن الظروف غير مناسبة للحديث، ويمكن الفترة القادمة تسمح لنا وللآخرين التواجد ، قائلاً: أحيي ذكرى شهداءنا جميعا، وأتذكر كثير من رفاقنا الذين ما زالوا موجودين في السجون حتى هذه اللحظة، وفي ذكرى يناير مكانهم الحقيقى وسطنا ووسط بيوتهم، ويطرحوا أفكار، ونتمنى أن يكونوا وسطنا في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التي ينظمها الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تحت عنوان ” 25 يناير، مالها وما عليها، ما الذي فعله بنا الميدان؟”.

إقراء أيضا: مؤسس حركة 6 أبريل: 25 يناير كان نتيجة لأحداث كثيرة من تراكم الفقر والفساد والاستبداد السياسي

وأضاف: اعتبر نفسى أصبحت عجوز، وفكرة كيف كنا نرتب لـ ٢٥ يناير، ولكن يناير هى امتداد طبيعي لنضال طويل لحركة وطنية مصرية، يمكن من أول أحمد عرابى وسعد زغلول وغيره، ولكن فى جوهره ما يخص الشعب المصرى كله، حتى وصلنا إلى ما بلورته يناير من إنجاز وإعجاز في نفس الوقت وهو عيش وحرية وعدالة اجتماعية.

وتابع: مدخلات يناير ومضاعفة مخرجاتها، حيث أصبحت الخلافات الفكرية ليست أصبحت ذات أهمية، ولكن ما حدث فى البلاد خلال عقود طويلة جعل الاتفاقات بين القوى السياسية أقوى من الاختلافات، لافتاً إلى أن يناير أثبتت أن البلد ولادة، ولما تتفتح مجالات يظهر الكثير من الطاقات، مثل دعوات إصلاح الداخلية وغيرها، وأقدم التحية للمبادرة المحترمة من إبن هذا الحزب “زياد العليمى”، في سلسلة المقالات التي كتبها.

واستطرد، دعوة الحزب المصري الديمقراطي اليوم للندوة، بداية للقاءات مستمرة، مؤكدا أن يناير منفصلة وخالدة بما حققته من إنجازات، وكان لدينا أخطاء ولنا خصوم، وكثيرين حاولوا يفتتوا الثورة، ولكن ليس من الطبيعى أن نتوقف عن الذكرى، وأتمنى ان هذه الندوة بداية لجلسات متصلة ومستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد