بكين تستضيف البطولات العالمية للألعاب المائية لعام 2029

تعتزم العاصمة الصينية بكين استضافة البطولات العالمية للألعاب المائية لعام 2029، لتصبح المدينة الصينية الثانية بعد شانجهاي المستضيفة للبطولات عام 2011 .

وقال الاتحاد الدولي للسباحة – في بيان أوردته شبكة “تشانل نيوز آشيا” اليوم الأحد – إن الفعاليات الرئيسية سترحب بأكثر من 2500 رياضي عالمي من أكثر من 200 دولة ومنطقة للتنافس على ست رياضات مائية من بينها، السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة الفنية والسباحة المفتوحة والغطس من ارتفاع .

أما رئيسة رابطة السباحة الصينية، زو جيهونج، فصرحت بأن تكريم بلادها بحقوق استضافة البطولات لائم حب الصينيين للرياضات المائية، لافتة إلى أن الصين لديها تاريخ مشرف للغاية في الترحيب برياضيي الألعاب المائية .

ويأتي الإعلان في منتصف إقامة البطولات العالمية للألعاب المائية الحالية في العاصمة القطرية /الدوحة/، حيث همينت الصين على أول أسبوع بالفوز بـ 16 ميدالية ذهبية من أصل 29 فعالية لتتصدر جدول الميداليات .

يذكر أن سنغافورة ستستضيف البطولات في عام 2025، والعاصمة المجرية /بودابست/ في عام 2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عبد المنعم إمام :قدمت مقترح لرفض أي قرض خارجي لمشروع عوائده بالجنيه المصري متحدث الحكومة لـ قصواء الخلالي: وزارة الداخلية مستمرة في حصر أعداد المقيمين غير الشرعيين في مصر وسيتم الإعلان عن الأرقام النهائية بشكل رسمي تعليقاً على صفقة "رأس الحكمة".. النائب عاطف مغاوري: ندعم أي فرص لجذب الاستثمار مع الحفاظ على سيادة الدولة المصرية لأراضيها اعلام الفيوم يستعرض تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على الاسرة والمجتمع الرئيس السيسى يصدر قرارًا بإقامة مدينة رأس الحكمة الجديدة الطبيب الأنسان يصنع الأمل والحياة لضبط السوق المصري.. النائبة ميرفت عازر تطالب بوضع آلية لمراقبة السلعة من المنتج حتى وصولها إلى المستهلك معهد القلب ينظم ندوة تثقيفية لمرضى القلب النائبة ريهام عبد النبى تكشف نتائج زيارة "صحة النواب " لمستشفيات اسوان زيارة وفد بالكنيسة المتحدة بالسويد لمدارس سنودس النيل الإنجيلي: "تعزيز التعاون الدولي والتبادل الثقافي في مجال التعليم"