لجنة الدفاع عن سجناء الرأي بـ “الحركة المدنية” تدعو نقابة المحامين للوقوف مع الزميل محمد أبو الديار

تلقت لجنة الدفاع عن سجناء الرأي بالحركة المدنية الديمقراطية، بإنزعاج وقلق شديد خبر القبض على الزميل الأستاذ محمد أبو الديار المحامي وعضو اللجنة ورئيس اللجنة التشريعية النقابية لمحامين الدقى بعد سويعات قليلة من الحكم فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية التوكيلات، وذلك على خلفية تأييد محكمة مستأنف جنح المطرية لحكم الحبس على السيد/ أحمد الطنطاوي وأعضاء حملته الانتخابية فيما عرف إعلاميا بقضية التوكيلات.

 

وتعرب اللجنة عن إستيائها من تعرض السادة المحامين لمثل هذه المواقف نتيجة ممارستهم أعمالهم القانونية والزج بهم لحسم اي خلافات سياسية.

 

وتؤكد اللجنة أن أبو الديار كان يمارس عمله كمحامي للحملة الإنتخابية ولا يُسأل سياسيا أو حتى جنائيا إلا بقدر أدائه لعمله القانوني، وفي هذا الإطار، تدعو لجنة الدفاع عن سجناء الرأي، كلا من نقابة محامين شمال الجيزة والنقابة العامة وجموع محامين مصر للوقوف مع زميل يتعرض بسبب ممارسته لعمله للحبس والحضور معه في جلسة المعارضة الإستئنافية المحدد لها جلسة يوم الاثنين الموافق ٣ يونيه ٢٠٢٤.

كما تطالب اللجنة بسرعة تفعيل البرنامج دور لجنة الحريات من جديد واتخاذ موقعها الواجب في الدفاع عن المحامين والمحاماة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد