خبراء لـ قصواء الخلالي: القطاع الخاص لم يأخذ حقه في الموازنة السابقة

قال سيد طه بدوى أستاذ ورئيس قسم المالية بكلية الحقوق جامعة القاهرة، إن الموازنة العامة للدولة هي التنبؤ وايجازة، فهي التوقع بنفقات العام المقبل ويتم الموافقة عليها من قبل مجلس النواب.

ونوه خلال لقائه، عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن الموازنة بمثابة تقدير للدولة بشأن نفقاتها وايراداتها وتبدأ 1 يوليو، مشيرا إلى أن القطاع الخاص لم يأخذ حقه في الموازنة السابق .

ولفت إلى أن أى دولة عندما تضع موازنة عامة يكون لديها نظرة توقعية للمستقبل، وقد تكون هذه النظرة قاصرة نتيجة لظروف بعض الأحداث.

فيما قال الدكتور محمد عابد أستاذ النقد الدولى بجامعة الإسكندرية، إن الحكومة التي تم تقديم استقالتها تعهدت بالقيام ببعض الاجراءات الاصلاحية بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، متضمنة فى جوهرها أجزاء كبيرة من الميزانية.

ونوه خلال لقائه، عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أننا في نحتاج لضرورة توفر إيرادات مستمرة بالعملة الأجنبية حتى تستطيع الدولة سداد تيار التدفقات خلال الفترة المقبلة للميزانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بموقف السلام خلال اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة ..إنشاء مطار بورسعيد والمنيا ..رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة السيطرة على حريق محدود في كنيسة الملك ميخائيل بالإسكندرية تعيين الكاتب الصحفي أحمد سلامة أمينًا عامًا لإعلام سوهاج بحزب تحيا مصر مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية أسباب رحيل أحمد شوبير عن «أون تايم سبورتس».. اعرف التفاصيل كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.. وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس بترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق بالامتداد الجنوبى بالقاهرة الجديدة المستشار محمود فوزي: تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة يعكس قدر كبير من التنوع والخبرات