عبدالحليم قنديل يكشف أسرار عن واقعة اختطافه وتفاصيل كتابه “ضد الرئيس”

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، إن كتاب ضد الرئيس جمعت فيه مقالاتي وأغلبها نشر قبل حادثة اختطافي، وما يتعلق بالحادثة هو بعض ما نشر من مقالات لأن الحادثة أثارت ضجة، وأنا بطبعي البري إلى اليوم لم أشكر أحدًا مما كتبوا، معقبًا: “أذكر عبدالرحمن الأبنودي رحمه الله كتب مقالًا بالصفحة الأخيرة في جريدة الوفد، وقد أعادت جريدة الوفد نشره وقتها حين انتهى رمضان الذي جرت فيه هذه الحادثة ونشرته في أيام العيد، وغيره من طارق البشري وعلاء الأسواني وجلال أمين، وقد جمعت مقتطفات من هذه المقالات في ملحق كتابي “ضد الرئيس”.

وأضاف عبدالحليم قنديل خلال لقاءه ببرنامج “الشاهد” الذي يقدمه الدتور محمد الباز، عبر قناة extra news، أن متن الكتاب كله تم نشره قبل واقعة الاختطاف، وهو موجود وطبع عدة مرات ويمكن الرجوع إليه لتبين صدقي من عدمه في زعمي بأن هذا الكلام سابق جدًا.

وأوضح أن هذه الحملة كانت مرافقة لحادثة جرت خارج مصر في سوريا، حيث مات الرئيس حافظ الأسد، ولكي يبحثوا عن تنصيب ابنه من بعده، خفضوا سن الترشح للرئاسة لكي يلائم سن الرئيس بشار الأسد فيما بعد.

وتابع: “ومن هذه الواقعة كنا أنا والزميل عبدالله السناوي قد تولينا رئاسة تحرير جريدة “العربي” سنة 2000، لافتًا إلى أنه منذ هذه الواقعة التي جرت في سوريا بدأت الحملة والعين على مصر، حيث رفضنا ما جرى في سوريا، وأن هذه إساءة عظيمة لأي معنى للقومية العربية، وهي ربط لمعنى القومية العربية بمعنى الاستبداد والتوريث ونفي أي معنى حديث للحركة القومية العربية، ثم كانت العين على مصر.. من هنا بدأت الحملة ومن هنا بدأت كتابتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بموقف السلام خلال اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة ..إنشاء مطار بورسعيد والمنيا ..رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة السيطرة على حريق محدود في كنيسة الملك ميخائيل بالإسكندرية تعيين الكاتب الصحفي أحمد سلامة أمينًا عامًا لإعلام سوهاج بحزب تحيا مصر مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية أسباب رحيل أحمد شوبير عن «أون تايم سبورتس».. اعرف التفاصيل كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.. وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس بترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق بالامتداد الجنوبى بالقاهرة الجديدة المستشار محمود فوزي: تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة يعكس قدر كبير من التنوع والخبرات