هل يحاسب الله المريض النفسي؟.. خالد الجندي يجيب

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حكم حساب المريض النفسي، قائلا :” الإنسان حال إصابته بمرض عقلي يقف التكليف ولا يصبح مسؤول عن حلال أو حرام”.

الجندي: الإنسان لو أصيب بمرض نفسي فله علاج
وأضاف الشيخ خالد الجندي، خلال برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، اليوم الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، :” الإنسان لو أصيب بمرض نفسي فله علاج، معقبا : “ربنا لا يحاسب إلا على اللي احنا فاهمينه وعارفينه ومدركينه”.

وتابع خالد الجندي، :” حالة غاب الإنسان عن الوعي والاتزان أصبح مسلوب العقل ليس عليه تكليف، معقبا:” المفروض الايمان بالله ثابت ومتبقاش عبد النعمة ولكن عبد المنعم”.

ووجه الجندي، رسالة لكل شخص يتعرض لابتلاء، قائلا: “لو انت عبد النعمة هتتغير إذا تغيرت ولكن لو عبد المنعم لا تتغير إذا تغيرت”.

وأنهى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مستشهدا بقوله تعالى “وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ”.

الجندي: لو انت عبد النعمة هتتغير
علق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على يوم عاشوراء كاشفا عن سبب صيام هذا اليوم والاحتفال به سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر من برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، ان يوم عاشوراء يوم مبارك وكان يحتفي به النبيون والخليل ابراهيم واسماعيل وهذا اليوم وافق في نجاه سيدنا موسى كما ان هذا اليوم كان العرب في الجاهليه يعظمونه تراثا من تركه سيدنا موسى عليه السلام.

واشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الى حديث امنا عائشه المتفق عليه انه هذا يوم كان يصومه النبي قبل ان يهاجر من مكه وكان يصومه في الجاهليه وكانت تعظمه قريش.

الشيخ خالد الجندي: عندما هاجر النبي صلى الله عليه وجد أهل المدينة يصمون عاشوراء
واوضح ان هذا اليوم له مكانته وعندما هاجر النبي صلى الله عليه وسلم من مكه الى المدينه وجدهم يحتفلون بهذا اليوم ايضا واندهش الرسول صلى الله عليه وسلم بما يفعلون اليهود كما كانت تفعل قريش اخبروه بان هذا يوم عظيم ويوم صالح وذلك اليوم الذي عند الله فيه عبده ونبيه موسى من الغرق فقال النبي صلى الله عليه وسلم نحن اولى بموسى منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مليون متر مربع و120 ألف سيارة سنويا.. تفاصيل مصنع صيني جديد يبدأ قريبا إنتاجه في مصر أول تعليق من أحمد حجازي على استبعاده من المنتخب "لباس النساء والكفار".. داعية كويتي يفتي بتحريم ارتداء الرجال للون الأحمر ويثير جدلا واسعا (فيديو) آلاف الفرنسيين ينزلون للشارع احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للحكومة برلمانية: ما الأسباب وراء قرار الادارة التعليمية برفض 520 طالبًا ومطالبتهم سحب ملفاتهم ؟ العدل الأمريكية تعلن "إحباط هجوم إرهابي" ضد يهود بنيويورك كان سينفذه باكستاني رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج وزير الدفاع والإنتاج الحربي يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء جميلة إسماعيل : الحكومة أطلقت حملة لاسترداد حق الدولة، ونحن نرى أن حملة استرداد حق المواطن هى الأحق بالاطلاق الأن دفاع النواب : نتنياهو النازي الجديد مخادع ومجرم يريد إحراق المنطقه والعالم وفلاديليفيا خط احمر