حزب الدستور: اغتيال “هنية” جريمة ضد الإنسانية لايجب أن تمر دون حساب

يعرب حزب الدستور عن إدانته وشجبه الشديدين لجريمة اغتيال السيد إسماعيل هنية القائد السياسي لحركة المقاومة ألإسلامية (حماس)، والتي ارتكبتها وحدات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قلب العاصمة الإيرانية طهران.

 

وقال الحزب في بيانه الصادر عنه، تأتي الجريمة الإسرائيلية في إطار توسيع نطاق حربها المستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، وتهدف بها إلى إسكات صوت القضية الفلسطينية وإبادة الشعب الفلسطيني.

 

ويؤكد الحزب على أن ممارسات إسرائيل الإجرامية، باستهداف اغتيال القادة السياسيين، هي عمل إرهابي تستكمل به آلة الحرب الإسرائيلية توحشها تحت غطاء من الحكومات والإدارات الأمريكية والأوروبية، التي تحميها من القوانين والأعراف الدولية.

 

وأضاف، اغتيال هنية، نراه في حزب الدستور، جريمة ضد الإنسانية لا يجب أن تمر دون حساب، كما نطالب قوى العالم التي ما زالت تهتف في الشوارع نصرة لفلسطين وحريتها أن تواصل دعمها لوقف جريمة الإبادة في غزة وإشعال الحرب في المنطقة.

 

ويؤكد الحزب على موقفه الثابت من رفض وإدانة كافة الجرائم وعمليات القصف البربرية التي تشنها قوات الاحتلال منذ عقود ضد الشعب الفلسطيني وقياداته.

 

ويتقدم الحزب بخالص التعازي لأسرة الراحل والشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، ويطالب الحكومات العربية والدولية وشعوب العالم بممارسة كافة الضغوط والجهود لشل هذا الكيان ووقف جرائمه الإرهابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار