الماجستير في التدريب المهاري بأكثر من كرة للباحث إيهاب رفعت

حصل الباحث إيهاب رفعت سيد عبد الله – بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف من كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط
وجاء الرسالة تحت عنوان : تاثير طريقة التدريب المهاري بأكثر من كرة على بعض القدرات الذهنية ومستوى المهارات الاساسية المركبة لدي براعم كرة القدم .

واعتمد الباحث على المنهج التجريبي الذي يلائم طبيعة البحث
وقال الكابتن رفعت مدرب كرة القدم :

إن هدف البحث بيان تأثير طريقة التدريب المهاري بأكثر من كرة على بعض القدرات الذهنية ومستوي المهارات الاساسية المركبة لدي براعم كرة القدم
، واشتملت عينة البحث على براعم كرة القدم بأندية محافظة أسيوط مواليد (2008م) وعددهم (210) لاعبًا من المسجلين بفرع اسيوط لكرة القدم للموسم الرياضي 2021/2020م ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من براعم نادي ساحل سليم الرياضي والبالغ عددهم 15 لاعبًا .
وكان من أهم النتائج التدريبات بأكثر من كرة ان لها تأثير إيجابي على تحسين المهارات الاساسية المركبة (الاستلام ثم تمرير ، الاستلام ثم جرى ثم تمرير، الاستلام ثم مراوغة ثم تصويب ، الاستلام ثم تصويب).
ومن أهم التوصيات استخدام التدريبات بأكثر من كرة داخل الوحدات التدريبية في مرحلة الناشئين وذلك لما لها من تأثير إيجابي على رفع مستوى اداء المهارات الاساسية المركبة.

تكونت لجنة الاشراف من الأساتذة الدكاترة :
أ.د/ عادل ابراهيم أحمد علي
أ.د/ عماد سمير محمود علي
أ.م.د/ أحمد محمد حسين أحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار