عضو الاتحاد الوطني الكردستانى: نطالب بالحقوق الطبيعية للشعب الكردي

قال دارا جلال سعيد، عضو الاتحاد الوطني الكردستانى، مسئول العلاقات الدولية، مشاكل الأكراد كبيره والمشكلة بدأت بالتقسيم الجغرافي وبدأت عملية الاحتلال من الدول التي انقسمت عليها والقضية الكردية قضية شعب طمُست حقوقه وهو شعب اصيل عاش في وطنه منذ الأزل ولم نكن شعب محتل، والقومية الكردية التي نفتخر بها .

أضاف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني خلال كلمته التي ألقاها خلال المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي، نحن نطالب بالحقوق الطبيعية للشعب الكردي، فهذه الحقوق لم تعطي للكرد أو الكردستاني لم تعطي لهم ، ونعتبر الكردستانيين أصحاب الوطن وأصحاب كردستان مثلنا فهم أيضا لم يحصلوا على حقوقهم .
ولفت في كردستان العراق نحن متأثرين بالاوضاع الاقيلمية مثل أى بلد في منطقة الشرق الأوسط، ولكن نرى أنه في عده مجالات والصراعات الإقليمية نحن نكون الضحايا الأكبر ويتم الاعتداء علينا بسبب أن لدينا علاقات سلمية ودية مع الدول الأخري وهذه العلاقات الودية نحترمها لأنها هي الوسيلة الوحيدة للحصول على الحقوق المشروعه د، ونحن نحترم مصالح الشعوب والدول الأخري، ومع ذلك هناك من يجرنا الي الحروب .

وأشار دارا، أن هناك حرب الوكالة لإيران تدار في العراق، وفي نفس الوقت جزء من كردستان العراق محتل من قبل قوات تركية بدون اي صوت اجنبي أو عالمي يندد بهذا الاحتلال، وقاموا بحرق مساحات شاسعة من المزارع والأشجار والبيئة الطبيعية ، وهنا نتساءل لماذا يحدث ذلك ؟ هل قمنا بالاعتداء مثلا على القوات التركية .. هل نقوم بأعمال عظاء لتركيا ؟ الإجابة بالطبع لاء .


وأكد مسئول العلاقات الكردية، هناك اوجه شبه كبيرة بين الشعب الفلسطيني والكردى في الدفاع عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم ، هذا بجانب أننا عانينا من الاضطهاد ونتمني من الشعوب الاخري أن تتعاطف مع قضيتنا وإيمانا منا بأن السلم هو الطريق الوحيد للحصول على الحقوق المشروعه، وفي نفس الوقت لن نترك حقنا عن الانفصال والاستقلال في إقامة دولتنا الكردية المشروعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار