في ندوة "المحافظين".. مطالبات برلمانية وحقوقية بتفعيل قانون المسنين ومساواة الحد الأدنى للمعاشات بالأجور طبيب منتخب مصر يكشف موقف الثلاثي المصاب قبل مواجهة أستراليا  انطلاق حملة "الدرع جايلك".. الزمالك يعلن المحطة الأولى تبدأ من طنطا فاروق جعفر: مصطفى شوبير الأفضل في منتخب مصر.. وعودة محمد صلاح لمركزه الطبيعي ستزيد خطورة الفراعنة هيثم حسن يثير الجدل بحذف صوره من إنستغرام بعد تأهل منتخب مصر في كأس العالم 2026 الداخلية تكشف حقيقة فيديو مشاجرة أجانب بالقاهرة.. خلافات عائلية وراء الواقعة التضامن الاجتماعي تفحص فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام .. وتؤكد إحالة الواقعة إلي النيابة العامة الموقرة  ألمانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها.. 41.5 مئوية وتحطم الرقم القياسي لليوم الثاني الهيئة القومية لسكك حديد مصر : خروج أربع عربات من القطار عن القضبان بكفر الدوار دون اصابات محمد صلاح يبدأ برنامجا علاجيا ويقترب من اللحاق بمباراة مصر وأستراليا

المركز العربي الأوروبي يرشح نخبة من الشخصيات البارزة لعضوية أمانته العامة لعام 2025

اوسلو ، مملكة النرويج.

أعلن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي عن تشكيل الأمانة العامة الجديدة لعام 2025، وذلك في إطار سعيه المستمر لتعزيز العمل الإنساني والاجتماعي والثقافي. يعكس هذا التشكيل التزام المركز بترسيخ قيم السلام والتسامح والتعاون الدولي، من خلال اختيار نخبة من الشخصيات البارزة التي أسهمت في مجالات العمل الإنساني والمجتمعي.

تم اختيار الأعضاء وفق معايير دقيقة تشمل الكفاءة والخبرة والالتزام بالقيم الإنسانية، حيث تم ترشيح الشيخ الدكتور عبدالله السيهاتي رئيسًا فخريًا، وإيهان جاف أمينًا عامًا، وأ.د رمضان بن زير أمينًا عامًا مفوضًا في المملكة المتحدة وليبيا، ود. أحمد غازي مساعدًا للأمين العام. كما ضمت الأمانة العامة عددًا من الأعضاء المتميزين، وهم الشيخ الدكتور أحمد بن خلفان الغفيلي، د. أسماء بن سعيد، المستشار إسلام الغزولي، نجوى خطاب، شيخة الكبيسي، المستشار الدكتور خالد السلامي، د. عادل حميد، مستشار محمد حجي، أليس فرجيان، د. سعاد ياسين , د. أمين ابوحجلة , خلود الشمري،د. عبدالعزيز طارقجي .

وفي إطار حرص المركز على تكريم الشخصيات التي تلعب دورًا بارزًا في تعزيز الحوار الإنساني، منح عضويات الأمانة العامة الشرفية لكل من الفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان لطفي بشناق، والفنان وائل جسار، وذلك تقديرًا لمساهماتهم في نشر رسائل المحبة والسلام وتعزيز القيم المجتمعية النبيلة. كما تم منح عضوية الأمانة العامة الشرفية للشيخة سهيلة الصباح، تقديرًا لجهودها البارزة في دعم العمل الإنساني، وخاصة في مجال رعاية ذوي الهمم في دولة الكويت.

ومن جانبه قال إيهان جاف الأمين العام أن الأمانة العامة الجديدة تتحمل مسؤوليات كبيرة في تطوير عمل المركز من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، والمشاركة الفاعلة في المبادرات الإنسانية والاجتماعية. كما تسعى الأمانة العامة إلى إطلاق مشاريع وبرامج تدعم العمل الإنساني وتعزز التعايش السلمي والتنمية المستدامة، إلى جانب تنظيم فعاليات ومؤتمرات دولية تسلط الضوء على القضايا المجتمعية ذات الأولوية.

وأكد جاف أن هذا التشكيل الجديد يعكس رؤيتها الطموحة نحو مستقبل أكثر إشراقًا للعمل الإنساني والاجتماعي، متطلعة إلى تعاون مثمر مع الأعضاء الجدد لتحقيق الأهداف النبيلة التي يسعى المركز إلى تحقيقها على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى