وزير الخارجية يبحث مع ستيف ويتكوف تطورات المسار التفاوضى الأمريكى - الإيرانى أزمة زواج ودفن البهائيين تتصدر ندوة "التحالف الشعبي": نحو تشريع مدني ينهي التمييز في الأحوال الشخصية السادات يرحب بمشروع تعديل قانون إنشاء القومي لحقوق الإنسان نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى العياط المركزي ويوجه بإحالة الإدارة للتحقيق ومحاسبة المقصرين بدء تطبيق نظام الخصم المباشر بالمخابز المدعمة يوليو المقبل.. وصرف الخبز للمواطنين دون تغيير تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها التضامن الاجتماعي توقع مع كواليفاي بروتوكول تعاون لتوفير خدمات التقييم والتوجيه والإرشاد المهني لطلبة وحدات التضامن الاجتماعي عبر المنصة الرقمية لـ"ست...  رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. نموذج مشرف لسيادة القانون في مركز دسوق الداخلية تكشف حقيقة فيديو تشغيل أغانٍ داخل مسجد ببورسعيد وتضبط المتورطين إصابة 20 شخصًا في تصادم ملاكي وميكروباص بمدينة الشيخ زايد

طلبة إعلام القاهرة يُطلقون حملة “وَعي” للتوعية بالصحة النفسية: “النهاردة أمان لبكرة”

القاهرة، 7 أبريل 2025 — تحت شعار “وَعي النهاردة، أمان لبكرة”، ينظم طلاب قسم الإعلام بجامعة القاهرة فعالية توعوية بعنوان “وَعي”، وذلك يوم الاثنين الموافق 7 أبريل 2025 من الساعة 11 صباحًا حتى 2 ظهرًا، ضمن مشروع تخرجهم الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية ودعم الأفراد لتخطي الحواجز الاجتماعية المرتبطة بالعلاج النفسي.

محاور الفعالية وأهدافها:
تأتي الحملة لتعزيز الوعي بأهمية الصحة النفسية كجزء أساسي من صحة الفرد، وتهدف إلى:
– كسر الصورة النمطية السلبية عن العلاج النفسي وتشجيع الأفراد على طلب الدعم دون خوف.
– تقديم محتوى توعوي حول آليات التعامل مع التحديات النفسية.
– تسليط الضوء على دور الإعلام في تغيير المفاهيم المجتمعية نحو الصحة العقلية.

جلسات وحوارات متخصصة:
ستشهد الفعالية جلسات نقاشية بمشاركة نخبة من الخبراء، منهم:
– ندى عبد الفتاح(اختصاصية الاتزان النفسي ومدربة معالجين).
– حبيبة محمد (معالجة نفسية إكلينيكية).
– د. محمد عتران(خبير في الصحة النفسية).
– د. محمد علاء (المدير التنفيذي لمنصة “شيزلونج” للعلاج النفسي عبر الإنترنت).

كما سيتم استعراض تجربة منصة “شيزلونج” الرائدة في تقديم خدمات العلاج النفسي الرقمي، مع مناقشة إمكانيات التكنولوجيا في تسهيل الوصول للرعاية النفسية.

رسالة الحملة:
تُؤكد الحملة على أن “الاهتمام بالصحة النفسية اليوم هو استثمار لمستقبل مستقر”، وفقًا لرؤية فريق العمل المكون من 20 طالبًا وطالبة بقسم الإعلام، الذين أشرفوا على تصميم الفعالية ضمن مشروع تخرجهم. ومن أبرز الأسماء المشاركة في التنظيم: الاء ربيع ابراهيم، مريم محمد جلال، ملك نادر عصمت، ريناد المدثر عيسى، شهد محمود، غرام محمد عزت، شهد احمد، عبد الحكيم، أميرة محمد شاهين، فاطمة سيد، مارينا مجدى، اياد محمد بدوى، زياد احمد سعيد، جميلة حسين محمد قناوى، كريم احمد محمد حسن، ريفان خالد عبد الله فرج، إبراهيم، صلاح عبد الحافظ، منة الله طارق محمد، انس محمد وحيد، منة الله اشرف احمد، مريم حازم عبد الرحمن

الدعوة عامة:
تدعو إدارة الفعالية الجمهور والمهتمين بحضور الحدث للاستفادة من المحتوى المقدم، والتفاعل مع الخبراء، في خطوة نحو بناء مجتمع أكثر وعيًا وتقبُّلًا لقضايا الصحة النفسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى