إلهام فايد تكتب.. بين أضواء الاستديو وذكرى ثورة 30 يونيو كمال أبو عيطة: التحول للدعم النقدي بداية "التخلي النهائي" عن الدعم.. وأتحدى الحكومة بوجود قاعدة بيانات دقيقة مستشفى دار الشفا يحصل على الاعتماد الكامل من «جهار» بنسبة 97% «شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط وزير التعليم يبحث مع «هواوي» تطوير البنية التكنولوجية بالمدارس وزير التعليم يبحث مع سفير الصين لتطوير البنية التكنولوجية بالمدارس خلال زيارته إلى لندن.. وزير الصحة يبحث مع قيادات مؤسسة Guy’s and St Thomas’ تعزيز التعاون في الطب الدقيق والجينوميات وتطوير مراكز التميز الخارجية الروسية تعلن طرد القنصل الروماني وإغلاق المبنى في سانت بطرسبرج "قضايا المرأة" تقيم مائدة حوار حول العنف الرقمي ضد النساء الاشكاليات القانونية ومسارات العدالة البديلة "الشريف" يستقبل رئيس جامعة السلطان عبد الحليم معظم شاه الإسلامية العالمية بماليزيا

“تكفيك نعمتي” تطالب بإصدار الاستراتيجية الوطنية للإعاقة وتؤكد أهمية مشاركة مصر في مؤتمر الأمم المتحدة

أكدت مؤسسة تكفيك نعمتي أهمية مشاركة مصر في الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، باعتبارها خطوة مهمة نحو تعزيز التزامات الدولة الدولية في دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الدكتور نزيه رزق، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن الدولة أصدرت حتى الآن ما يقرب من مليون ونصف بطاقة خدمات متكاملة، إلا أن هذا العدد لا يغطي كافة الأشخاص ذوي الإعاقة، الذين يقدَّر عددهم بأكثر من ذلك بكثير. وأوضح أن هناك حاجة ملحة إلى آلية أكثر فاعلية وسرعة في إصدار تلك البطاقات لضمان وصول الخدمات لمستحقيها.

وطالب رزق بضرورة إصدار الاستراتيجية الوطنية للإعاقة في أقرب وقت، وذلك بعد عقد جلسات حوار مجتمعي تضم منظمات المجتمع المدني وخبراء الإعاقة، لضمان أن تأتي الاستراتيجية شاملة وتشاركية.

وأشار إلى أن من أبرز التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر هي مظاهر الوصم المجتمعي، وضعف الوعي العام بقضايا الإعاقة، إلى جانب النقص في الكوادر المؤهلة والمدربة للتعامل مع مختلف أنواع الإعاقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى