وزير الخارجية يبحث مع ستيف ويتكوف تطورات المسار التفاوضى الأمريكى - الإيرانى أزمة زواج ودفن البهائيين تتصدر ندوة "التحالف الشعبي": نحو تشريع مدني ينهي التمييز في الأحوال الشخصية السادات يرحب بمشروع تعديل قانون إنشاء القومي لحقوق الإنسان نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى العياط المركزي ويوجه بإحالة الإدارة للتحقيق ومحاسبة المقصرين بدء تطبيق نظام الخصم المباشر بالمخابز المدعمة يوليو المقبل.. وصرف الخبز للمواطنين دون تغيير تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها التضامن الاجتماعي توقع مع كواليفاي بروتوكول تعاون لتوفير خدمات التقييم والتوجيه والإرشاد المهني لطلبة وحدات التضامن الاجتماعي عبر المنصة الرقمية لـ"ست...  رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. نموذج مشرف لسيادة القانون في مركز دسوق الداخلية تكشف حقيقة فيديو تشغيل أغانٍ داخل مسجد ببورسعيد وتضبط المتورطين إصابة 20 شخصًا في تصادم ملاكي وميكروباص بمدينة الشيخ زايد

جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يدعم واحة سيوة بمليون ذريعة سمكية

في إطار توجيهات السيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات “المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية”، وحرص الجهاز على دعم وتنمية الثروة السمكية بالمناطق النائية، شهدت واحة سيوة بمحافظة مطروح، اليوم الأحد 7 سبتمبر 2025، إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بالمصارف المائية الرئيسية بالواحة.

ومن جانبه، أكد السيد اللواء المدير التنفيذي، أن الجهاز يعمل وفق خطة طموحة تستهدف تعظيم الإستفادة من الموارد المائية بالمناطق النائية، وتحويلها إلى مصدر دخل للأسر، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الأمن الغذائي، مشيراً إلى أن سيوة تحظى بأولوية خاصة ضمن مشروعات الجهاز نظراً لما تتمتع به من طبيعة بيئية فريدة ومياه نظيفة تصلح للاستزراع السمكي.

وأوضح اللواء وليد منصور “رئيس مركز ومدينة سيوة”، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتنمية المسطحات المائية، حيث تم إلقاء الزريعة في عدد من المصارف الرئيسية، ومنها: (تابة، أغورمي، تجزرتي، الإذاعة، دهيبة، الشحايم، القناة المفتوحة).

كما أكد رئيس المركز، أن التوسع في الاستزراع السمكي بالواحة يمثل أولوية لخلق مشروعات إنتاجية تدر دخلاً مستداماً للأسر، مع الإستفادة من مياه المصارف النظيفة الخالية من الملوثات. وفي ختام كلمته وجّه “رئيس مركز و مدينة سيوة” الشكر والتقدير للواء أ.ح/ الحسين فرحات، على جهوده المتواصلة في تنمية الثروة السمكية، وخاصة في المناطق النائية والمحرومة.

وبدوره، صرح المهندس أحمد جميل “مدير منطقة الثروة السمكية بمحافظة مطروح”، أن عملية إلقاء الذريعة تأتي ضمن خطة متكاملة للجهاز، مشيراً إلى إستمرار المتابعة والرعاية للأسماك لحين وصولها إلى مرحلة النمو.

وشهدت الفعاليات حضور الأستاذ وجيه عبد الرازق “ممثلاً عن ديوان عام محافظة مطروح”، الأستاذ محمد بكر “نائب رئيس المركز”،المهندس أحمد جميل “مدير منطقة الثروة السمكية بمحافظة مطروح”، الأستاذ محمد عوض “ممثلاً عن مكتب مصايد مطروح”، المهندس شاكر حبون “ممثلاً عن عواقل وأهالي سيوة”، إلى جانب المهندس محمد خيري، والمهندس مصطفى دياب من “مفرخ صفط خالد”، وعدد من أبناء الواحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى