خاص لـ «السلطة الرابعة».. عمرو الشريف يحذر من التسرع في التحول للدعم النقدي: يمس 68 مليون مواطن ويحتاج لحوار مجتمعي عاجل الداخلية تكشف حقيقة واقعة إصابة راهب بدير الملاك في الفيوم وتضبط المتهمين الداخلية تكشف ملابسات 5 وقائع مثيرة.. ضبط مطلقي النار على راهب بالفيوم وسائق ميكروباص مخالف ومتهمين بالبلطجة وسيدة للأعمال المنافية للآداب ومعتدٍ على ... اختفاء أثر نحو 300 مصاب بـ«إيبولا» في الكونغو يثير مخاوف من تفاقم الأزمة زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب الفلبين.. ومخاوف من هزات ارتدادية تركى آل الشيخ يكشف خريطة طرح «7DOGS» عالميًا فى أكثر من 222 صالة عرض الهلال السعودي يستهدف محمد صلاح بعرض ضخم.. 60 مليون يورو على 3 مواسم نائبة وزيرة التضامن تطلع على التجربة اليابانية في دمج كبار السن وتعزيز التواصل بين الأجيال وزير التعليم العالي التركي يستقبل الدكتور علي فؤاد مخيمر.. وتعزيز التعاون العلمي بين الجامعات الإسلامية. الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يطرح خارطة طريق لتطوير الجامعات الإسلامية ويؤكد: التحول الرقمي والبحث العلمي المشترك مفتاح استعادة الريادة

– وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض شرق المتوسط للطاقة (EMC 2025) بمدينة ليماسول القبرصية

شارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع نظيره القبرصي جورج باباناستاسيو، في افتتاح مؤتمر ومعرض شرق المتوسط للطاقة (EMC 2025) الذي تستضيفه مدينة ليماسول القبرصية على مدار يومي 20 و21 أكتوبر الجاري.
وألقى الوزير كلمة رئيسية في الجلسة الافتتاحية، أكد خلالها أن الشراكة بين مصر وقبرص في مجال الغاز الطبيعي تمثل نموذجا ناجحا للتعاون الإقليمي، حيث انتقلت من مرحلة التفاهمات والرؤى المشتركة إلى مرحلة التنفيذ الفعلي بما يسهم في تعزيز أمن الطاقة وتحقيق منافع اقتصادية متبادلة للبلدين.
وأوضح الوزير أن جهود العمل المشترك خلال الأشهر الماضية حققت تقدما ملموسا على المسارات التجارية والفنية والاستثمارية التي تم العمل عليها بالتوازي منذ توقيع الاتفاق الحكومي في القاهرة خلال فبراير الماضي بين مصر وقبرص وشركتي إيني الإيطالية وتوتال إنرجيز الفرنسية، حيث تم الانتهاء من إعداد اغلب الاتفاقيات الخاصة بالمشروع، والمقرر التوقيع المبدئي عليها خلال المؤتمر.
*وزير البترول والثروة المعدنية ونظيره القبرصي يفتتحان المعرض المصاحب لمؤتمر شرق المتوسط للطاقة بقبرص.*
افتتح المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، والسيد جورج باباناستاسيو، وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي، المعرض المصاحب لمؤتمر شرق المتوسط للطاقة ، وقام الوزيران بتفقد جناح البترول المصري بالمعرض والذى ضم الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)، وشركات بتروجت وانبى وخدمات البترول البحرية والجوية وجاسكو ، وبوابة مصر الرقمية للاستكشاف (EUG).
وخلال الجولة، استمع الوزيران إلى عرض حول جهود مصر في تطوير البنية التحتية لقطاع البترول والغاز، ودورها المحوري كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى