المحافظين: سوء تخطيط وزارة الصحة وراء تكدس تحاليل كورونا

شهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة ،صباح اليوم الأحد، زحامًا شديدًا وتدافعًا من قبل المواطنين الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا “Pcr” للسفر للخارج، وتزاحم المئات من الرجال والسيدات أمام المدخل الرئيسي، وفشلت كل محاولات الأمن في تنظيم دخول المواطنين.

وبدأت المعامل وزارة الصحة باستخراج شهادة الخلو من فيروس كورونا من خلال تحليل يتم إجراؤه للراغبين في الحصول على تلك الشهادة، وحددت سعر التحليل للمصريين مقابل ١٠٠٠ جنيه للفرد الواحد و ٧٠ دولارًا للأجانب، على أن يتم الحصول على نتيجة التحليل قبل السفر بـ ٢٤ ساعة، وحددت أن أهم الشروط اللازمة لإجراء التحليل وجود جواز سفر وتذكرة الطيران لتأكيد السفر.

في هذا السياق قال خالد سمير نائب رئيس #حزب_المحافظين لشؤون الصحة، أن سوء التخطيط من جانب وزارة الصحة وراء التكدس الذى شهدته معامل تحاليل فيروس كورونا صباح اليوم، مبديًا استياءه من ارتفاع تكلفة التحاليل التي تقدر بألف جنيه للفرد الواحد.

وأضاف “سمير” أن الزحام يمثل خطرًا كبيرًا يتمثل في زيادة احتمالية نقل العدوى، نتيجة التكدس، ومن المفترض أن تساهم الوزارة في توعية المواطنين ومختلف جهات الدولة، بخطورة الأماكن المزدحمة، بينما الواقع أنها تسببت في تكدس كبير نتيجة سوء الإدارة والتخطيط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار