لضمان مستحقاتها تلقائياً.. "خطة النواب" توافق على تحصيل الضرائب لـ "المساهمة التكافلية" وتوريدها كاملة للتأمين الصحي الشامل كل ما تريد معرفته عن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم قداسة البابا لاون الرابع عشر للأطفال: الله لا ينظر إلى الهاتف بل إلى قلوبنا وحياتنا الأرصاد: طقس حار رطب على القاهرة وشديد الحرارة جنوبًا.. والعظمى تواصل الارتفاع وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) نقيب المهندسين والوكيل والأمين العام يلتقون وزيرة التنمية المحلية لبحث تعزيز التعاون المشترك من غيرها أحسن.. الصحة تحذر من مخاطر الفيب والتدخين وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بتوفير الرعاية الشاملة لـ4 أطفال عُثر عليهم بمفردهم بشوارع حلوان القبض على سائق سيارة في حادث الطريق الدولي بالإسكندرية بعد مصرع اثنين من مشاهير "البايكرز

البنك الدولي يتابع ميدانياً مراحل تنفيذ مشروع تحسين جودة الهواء بـالقليوبية

في إطار توجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، عقد فريق عمل مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى، وبعثة البنك الدولي، اجتماعًا بديوان عام محافظة القليوبية برئاسة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، لمتابعة تطورات تنفيذ المشروع.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن الدولة تولي أولوية قصوى لتطوير منظومة المخلفات وتحسين جودة الهواء، من خلال المتابعة المستمرة للمشروعات وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، بما يحقق أقصى استفادة من الاستثمارات الموجهة للقطاع البيئي.

وأوضحت أن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى يعد من المشروعات الاستراتيجية، ويستهدف خفض الانبعاثات الملوثة، وتحسين جودة الهواء، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات، بما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة وجودة حياة المواطنين، ويتماشى مع التحول الأخضر والتنمية المستدامة.

وتناول الاجتماع مستجدات غلق مقلب أبو زعبل، وخطط إنشاء المحطات الوسيطة بالمرصفا والخانكة، لدعم منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بمحافظة القليوبية.

واستعرض محافظ القليوبية مقترحات التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص في جمع ونقل ومعالجة المخلفات حتى الدفن الآمن، بما يحقق الاستدامة البيئية ويعظم العائد الاقتصادي.

كما ناقش الاجتماع استغلال الغازات الناتجة عن مقلب أبو زعبل في إنتاج الطاقة، وآليات نقل المخلفات إلى مجمع العاشر من رمضان، مع طرح استخدام السكك الحديدية، بما يخفض تكلفة النقل بنسبة تصل إلى 40% ويقلل الانبعاثات الكربونية.

وشدد المحافظ على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية، مقترحًا إنشاء غرفة عمليات مركزية بالمحافظة مرتبطة بالمحطات الوسيطة وموقع العاشر من رمضان، للمتابعة اللحظية إلكترونيًا، مع سرعة رفع كفاءة الطرق المؤدية لمحطتي مرصفا وأبو زعبل.

حضر الاجتماع الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والسيدة ماريا صراف المدير الإقليمي لممارسات البيئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندسة كارين شيبردسون قائد فريق العمل بالمشروع، والمهندسة داليا لطيف استشاري البنك، والدكتور حازم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، والأستاذة أمل فلتس المنسق الاجتماعي، والمهندسة حنان الحضري كبير أخصائي البيئة بالبنك، والدكتورة منى أبو بكر، والمهندسة دعاء توفيق، والأستاذة سماح عبده من وحدة تنسيق المشروع، والأستاذة ولاء صلاح مدير التواصل المجتمعي بالمحافظة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى