100 جنيه رسوم تحويل الطالب بين المدارس الخاصة.. التعليم تعلن تفاصيل الرسوم الجديدة للعام الدراسي الجديد وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية تفاصيل تغيير أسعار العائد على الشهادات البلاتينية خلال اجتماع لجنة الصناعة.. مصطفى البهي يدعو لربط منصة المصانع المتعثرة بفرص الاستحواذ والشراكات الصناعية أحمد سعد يعلن اعتزاله "الإطلالات الغريبة": "توبت عن أي حاجة تزعل جمهوري" رفض استئناف أحمد عز وتثبيت أجر مسكن زينة عند 35 ألف جنيه شهريًا وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل  رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة النائب أحمد الشناوي: المنحة الاستشارية الأوربية تعكس الثقة الدولية في قدرات الدولة المصرية نائبة وزيرة التضامن الاجتماعى تبدأ زيارة لليابان .. وملفات تنمية الطفولة المبكرة وكبار السن على راس اجندة العمل                                      ...

نقيب الأطباء: تأسيس الشبكة المصرية للسكتة الدماغية يمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية

شارك نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، في افتتاح المؤتمر المصري الدولي التاسع للسكتة الدماغية.
وفي بداية  كلمته وجه نقيب الأطباء خالص الشكر والتقدير للدكتور حسام صلاح، رئيس الشبكة المصرية للسكتة الدماغية، على دعوته الكريمة، وموجها التحية إلى جميع الزملاء المشاركين في المؤتمر، وكذلك اللجنة المنظمة، وجميع الأساتذة والأطباء من مختلف الجامعات والجهات الطبية في مصر.

وأشار نقيب الأطباء إلى أن تأسيس الشبكة المصرية للسكتة الدماغية، وتنظيم هذا المؤتمر، يمثلان نقلة نوعية حقيقية في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، فضلا عن كونهما خطوة مهمة نحو تطوير الممارسة الطبية في هذا التخصص الدقيق.

وأوضح د. أسامة عبد الحي أن وجود شبكة قومية تضم مختلف المراكز التي تقدم خدمات علاج السكتة الدماغية، بما في ذلك استخدام القسطرة لإذابة الجلطات، يعزز من كفاءة تقديم الخدمة ويسهم في تحسين نتائج العلاج.

وأضاف أن هذه الشبكة تمثل نموذجا متكاملا للتنسيق بين جميع الجهات المقدمة للخدمة، سواء كانت مستشفيات جامعية، أو تابعة لهيئة المستشفيات التعليمية، أو وزارة الصحة، أو القوات المسلحة، أو حتى المراكز الخاصة، بما يحقق التكامل المطلوب في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة.

وأكد نقيب الأطباء أن النقابة تعمل على دعم هذا التوجه من خلال تطوير سجلات التخصصات، حيث تم إنشاء سجل خاص دقيق للسكتة الدماغية، إلى جانب السجلات الخاصة بالتخصصات العامة، مشيرا إلى أن هذا السجل يضم الأطباء الحاصلين على دبلومات أو تدريبات معتمدة ومنهجية في هذا المجال من جهات معترف بها.

كما لفت إلى أن النقابة تحرص على تشجيع تدريب شباب الأطباء في هذا التخصص الحيوي، بما يسهم في إعداد كوادر طبية مؤهلة، مؤكدا أهمية وجود سجل معتمد للأطباء الممارسين لهذا التخصص، سواء كانوا من تخصصات أمراض المخ والأعصاب، أو الأشعة التداخلية، أو جراحة المخ والأعصاب، بما يضمن جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وشهدت فعاليات المؤتمر تكريم نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، تقديرا لجهوده في دعم الأطباء، وحرصه على الارتقاء بمستوى تدريبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى