رئيس “الكرامه” عن زيادة رواتب اطباء الامتياز : أن تأتي متأخره أفضل من أن لاتأتي

قال المهندس محمد سامي، رئيس حزب الكرامه، إن توجيه الرئيس برفع مكافأة أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعيه، التابعه لوزارة التعليم العالي ، ومستشفيات جامعة الأزهر التي تصرف حاليا وتتراوح مابين 400 إلى 700 جنيه لتصبح 2200 شهريا بداية للكادر الطبي الشامل خطوة إيجابيه في ظل هذه الأزمة ومواجهتهم لوباء فيروس الكورونا وتعريض حياتهم لخطر الإصابة بالعدوي ، مؤكدا أن الأطباء وطاقم التمريض وجميع العاملين بالمستشفيات قد أثبتوا جدارتهم بأنهم الجيش الأبيض لمصر ، مؤكدا ان مافعلوه يستحق كل الدعم المادي والمعنوي .

وأضاف سامي في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة” أن زيادة رواتب اطباء الامتياز خطوة جاءت متأخره كثيرا ، قائلا ” أن تأتي متأخره افضل من أن لاتأتي.

واوضح رئيس الكرامه، أن خطوة زيادة رواتب اطباء الامتياز لابد وان يعقبها زيادة رواتب جميع الكادر الطبي من الاطباء وطاقم التمريض أسوة بغيرهم من الذين يتقاضون رواتب عليا في القطاعات الأخرى الأقل مجهود مما يبذله الاطباء في خدمة وطنهم وبلادهم في أوقات الأزمات وغيرها.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته، برفع مكافأة أطباء الامتياز بالمستشفيات الجامعية، التابعة لوزارة التعليم العالي، ومستشفيات جامعة الأزهر التي تُصرف حاليًا وتتراوح ما بين 400 إلى 700 جنيه، لتصبح 2200 جنيه شهريًا، لخريجي كليات الطب دفعة ديسمبر 2019.

وأكد “معيط” أن القيادة السياسية تُولي اهتمامًا كبيرًا لدعم القطاع الصحي، وتحسين الأوضاع المالية للعاملين والأطباء وأطقم التمريض، بما يُسهم فى الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم رفع قيمة المكافأة إلى 2200 جنيه شهريًا لنحو 12 ألف طبيب امتياز بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ومستشفيات جامعة الأزهر، على مستوى الجمهورية، بتكلفة إجمالية 316 مليون جنيه سنويًا.

ولفت إلى أنه تم على الفور إتاحة 100 مليون جنيه للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتمويل تكلفة الزيادة الجديدة في مكافأة أطباء الامتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار