الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية تفاصيل الملتقى الأول للسادة أعضاء مجلس النواب حول " أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي وزير الاستثمار ورئيس جهاز تنمية المشروعات ورئيس البورصة المصرية يشاركون في "قرع جرس" التداول احتفاءً بتوقيع بروتوكول تعاون لدعم الشركات الصغيرة والمتو... وزير المالية.. في لقائه مع المدير العام للخزانة الفرنسية: ▪︎حققنا نتائج إيجابية في مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال العام المالي الحالي.. بشراكة قوية مع ... زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو 2026 بقرار جمهوري لدعم أصحاب المعاشات الرقابة المالية تقرر مد فترة تقديم القوائم المالية الدورية لشركات التأمين والمجمعات إلى 30 يونيو الجاري جلسة مرتقبة بالزمالك لحسم مصير الجزيري والموافقة على رحيل سيف جعفر عاجل.. إطلاق نار بمحيط السفارة الأمريكية في بيروت علي ماهر يقترب من قيادة بيراميدز الأوبرا تحيي ذكرى الموسيقار محمد الموجي.. الجمعة

الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية

أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها لما أُثير عبر بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة متداولة داخل إحدى المنشآت الطبية بمنطقة شبرا الخيمة، والتي تضمنت مزاعم بتعرض طبيبة أسنان للاعتداء أثناء تأدية عملها.
وأوضحت الوزارة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض وضع إطارًا قانونيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية والعاملين بالقطاع الطبي خلال أداء مهامهم، ويتضمن عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على أفراد المنظومة الصحية أو يسيء إليهم.
وشددت الوزارة على أنها ترفض أي شكل من أشكال الاعتداء أو التجاوز بحق الأطقم الطبية، مؤكدة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة للحفاظ على حقوق العاملين بالقطاع الصحي وضمان سلامتهم.
وأضافت أن الواقعة محل التحقيق حاليًا من قبل الجهات القانونية والإدارية المختصة، وفقًا للإجراءات الرسمية المتبعة، وذلك للوقوف على كافة التفاصيل والاستماع إلى جميع الأطراف المعنية، بما يضمن كشف الحقيقة كاملة وتحقيق العدالة.
ودعت الوزارة الجميع إلى احترام مسار التحقيقات وعدم إصدار أحكام مسبقة قبل انتهاء الجهات المختصة من أعمالها، مؤكدة أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول قانونًا من خلال القنوات الرسمية المعتمدة.
كما ناشدت وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والالتزام بالموضوعية عند تناول مثل هذه الوقائع، حفاظًا على حقوق جميع الأطراف واحترامًا لسيادة القانون.
واختتمت الوزارة بيانها بتجديد تقديرها للجهود التي تبذلها الفرق الطبية في خدمة المواطنين، مؤكدة استمرار العمل على توفير بيئة مهنية آمنة تضمن كرامة وسلامة جميع العاملين بالمنظومة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى